• 00905371133725
  • info@hairtransplant1.com

أساب جفاف الشعر و طرق علاجه

تم اضافة المقال سبتمبر 29, 2018 وتحت قسم نصائح مهمة
أساب جفاف الشعر و طرق علاجه

شعرك هو تاجك. و هو الذي يظهر شخصيتك وأسلوبك. لذلك عندما يتحول فجأة إلى شعر ذو مظهر باهت وقصير وقش ،يجب أن يتحول تركيزك فوراً على علاج مشكلة الشعر. قبل اتخاذ أي إجراء،لذا فنحن نتشارك خمسة أسباب قد تواجهك شائعة جدًا في الشعر الجاف والتالف، بالإضافة إلى إصلاحات سريعة وسهلة للمساعدة على الحفاظ في أيام الشعر السيئة, للحصول على شعر ناعم ومغذي وصحي .

 

الإفراط في إستخدام مجففات الشعر الحرارية

إن استخدام أدوات تصفيف الشعر الساخن كل يوم قد يكون له ضررًا أكثر مما ينفع لشعرك. سواء كنتِ تشعرين بالميل إلى تجفيف شعرك، أو لفه بالشباك الحديدية، حيث تستخدمين الكثير من الحرارة حينها و يكون تصفيف الشعر هذا عاملاً رئيسياً في جفاف الشعر . و إذا كان تصفيف شعرك بإستمرار شيئاً ضرورياً, فعليكي إستخدم المواد الواقية من الحراة قبلها , أو كريمات الترطيب, و إحرصي كذلك على ضبط المجفف على درجات حرارة منخفضة حتى لا يتضرر الشعر .

إذا لم تضعي على شعرك بلسم أو ماسك للشعر فور غسله بالشامبو ، فأنتِ تفعلين شيء خاطئ. بلسم الشعر هو خطوة أساسية في روتين العناية بالشعر ، خاصة إذا كنت تريد المساعدة في منع جفاف الشعر. ولا تبخلين في الوقت الذي تترك فيه البلسم أو الماسك, للحصول على أفضل النتائج ، اتبع التعليمات على الزجاجة بدلاً من الشطف على الفور.

 

إستعمال منتجات شعر خاطئة

إن منتجات الشعر التي لا تناسب طبيعة شعرك أو لونه , قد تؤدي إلى إحداث الضرر به و تقصيفه , لذلك أحرص على إستخدام المنتج المثالي لشعرك للحصول على نتائج أفضل .

فعندما تقومين بشراء الشامبو, دائماً إحرصي على تفقد المكونات المكتوبة بالخلف و التي قد تحتوي على مواد ضارة للشعر , أو قد تكون غير مناسبة لطبيعة شعرك, مما يزيد الأمر تعقيداً, و قد تعتقدين أن هذا شيء صغير جداً  أو غير نافع, لكنه حقاً له تأثير كبير على صحة شعرك .

 

الغسيل الزائد للشعر

من المهم الحفاظ على نظافة الشعر بالشكل المناسب ، ولكن غسل شعرك في كثير من الأحيان يمكن أن يجرده من زيوته الطبيعية. لا أحد يريد الشعر الدهني بالتأكيد ، ولكن ليس من الضروري غسل شعرك كل يوم ، خاصة إذا كان الشعر الجاف يمثل مشكلة بالنسبة لك.

لذا إذا كان لديكي شعر جاف فإكتفي بغسل شعرك من مرة إلى مرتين فقط في الأسبوع و إستخدمي البلسم بعد كل غسلة للحفاظ على رطوبته و مظهره الصحي .

الإفراط في إستخدام صبغات الشعر

إن المواد الكيمائية التي توجد عادة في صبغات الشعر و المبيضات, قد تكون قاسية على شعرك و تقوم بسحب الزيوت الطبيعية منه, و التي يحتاجها شعرك للبقاء لامعاً و صحياً .

فإذا كنتِ ترغبين في تغيير لون شعرك من فترة لأخرى , فعليكِ إتباع عناية خاصة لشعرك لمنع الجفاف المرتبط بالتعرض المتكرر للمواد الكيميائية القاسية, فإبحثي عن الشامبو المناسب و المخصص للشعر المصبوغ , الذي يكون طيفاً على شعرك, و كذلك البلسم الجيد, الذي يحافظ على رطوبة شعرك و يغذيه .

العوامل البيئية

هل تعلمين أن المناخ الذي تعيشين فيه يمكنه أيضًا تجفيف شعرك؟ إن التعرض المفرط للشمس والحرارة الشديدة والرياح الباردة والرطوبة المنخفضة يمكن أن يؤثر سلبًا على شعرك. و الذي يشبه إلى حد كبير قطعة قماش ملونة زاهية ، يمكن أن تبدأ أشعة الشمس المباشرة في حرق شعرك, لتتلاشى حيويته مع مرور الوقت. و إذا كنت تعيش في مناخ استوائي ، فأنك تقضي الكثير من الوقت في الهواء الطلق بالإضافة المياه المكلورة التي تستخدمينها ، والتي تشتهر بتأثيرها  على  جفاف الشعر.

لذلك عليك ترطيب شعرك بشكل دائم و العناية به , و الحرص على إستخدام واقي الشمس الخاص بالشعر و الذي يحميه من الآشعة الضارة , التي تأكل من شعرك حيوته و إشراقته .