• 00905371133725
  • info@hairtransplant1.com

أسباب تساقط الشعر لدى الرجال

تم اضافة المقال يناير 1, 2019 وتحت قسم زراعة الشعر للرجال
أسباب تساقط الشعر لدى الرجال

إن مشكة تساقط الشعر لا تواجه السيدات فحسب, بل إنها تواجه العديد من الرجال, حيث يعانون من مشاكل التساقط التي تؤدي إلى الصلع مع مرور الوقت, لأنهم في عرضة أكبر للإصابة بهذا المرض, و عامة فإن تساقط الشعر عند الرجال له العديد من الأسباب التي بكل تأكيد تحتاج إلى العلاج لكي يتوقف الشعر عن التساقط, و سوف نقوم خلال ها المقال بذكر كل الأسباب و طرق العلاج الممكنة لمشكلة تساقط الشعر هذه .

أسباب تساقط الشعر عند الرجال

1- قد ينتج التساقط نتيجة لبعض الأسباب أو العوامل الوراثية, التي تلعب دوراً كبيراً في هيرمونات الجسم و بالتالي فإنها تؤدي إلى تساقط الشعر كما ذكرنا سابقاً في إضطراب الهرمونات و تأثيرها على الشعر .

2- وجود إضطراب في عمل الغدة الدرقية, مما يؤدي إلى عدم الانتظام في إفراز هرموناتها .

3- إضطراب عمليات الأيض داخل الجسم, و التي لها تأثير مباشر على عمليات نمو بصيلات الشعر .

4- الإصابة ببعض الأمراض المزمنة التي من شأنها أن تؤثر على الجسم ككل, مثل إلتهاب الفاصل و مرض السكري, و يمكنك التعرف على ذلك بشكل أكثر توسعاً من خلال قراءة مقال ما علاقة تساقط الشعر بمرض السكري, الذي يحث تأثيره على المدى البعيد .

5- تناول بعض الأدوية التي تتسبب في تساقط الشعر كعرض جانبي سلبي .

6- ممارسة عادة نتف الشعر التي تنطوي على العديد من الأضرار التي يمكنك التعرف عليها في أضرار نتف الشعر و التي قد تؤدي مع مرور الوقت إلى توقف الشعر عن النمو مرة أخرى و من ثم الإصابة بالصلع .

7- نقص بعض العناصر الغذائية الضرورية جداً في الجسم نتيجة لاتباع حميات غذائية خاطئة لا تحتوي على كميات مناسبة من البرتينات و الفيتامينات .

8- قد تؤدي كذلك الإضرابات النفسية كالقلق و التوتر و الخوف إلى تساقط الشعر .

9- الإصابة بأحد مشاكل فروة الرأس التي تلهب الرأس و من ثم تتسبب في سقوط الشعر منه بغزارة .

10- أخذ الأدوية و العقاقير الكيماوية التي تضعف الجسم كله بما في ذلك فروة الرأس و بصيلاتها, فتؤدي إلى تساقط الشعر بغزارة دون توقف, و من ثم من الممكن أن يظهر الصلع .

 

علاج مشكلة تساقط الشعر لدى الرجال

1- العلاج بالأدوية و العقاقير المختلفة سواء التي تؤخذ بطريقة موضوعية كالحقن و المراهم, أو التي تؤخذ عن طريق الفم كالأقراص العلاجية, فهذه الأدوية تعمل على تأخير تساقط الشعر و تسرع من عملية نمو البصيلات .

3- حقن فروة الرأس بالمزوثرابي أو البلازما, حيث لهم فاعلية مهولة على تنشيط الدورة الدموية في فرة الرأس و من ثم تحفيز نمو البصيلات الجديدة, لتعمل على ملئ الفراغات التي أحدثها التساقط المستمر للشعر .

4- اللجوء إلى علاج تساقط الشعر بالليزر الذي يعمل على تحفيز فروة الرأس و تنشيط الدورة الدموية بها , و بالتالي فإن المسامات تتسع و تصبح قادرة على إخراج بصيلات جديدة بطريقة أسرع .

5- اللجوء إلى عملية زراعة الشعر في حالة ظهور الصلع نتيجة للتساقط المستمر للشعر, و هذه العملة ستجعل الشر ينبت بشكل طبيعي من جديد , حتة و إن استغرق الأمر بعض الوقت و لكنها في النهاية ستعطيك نتائج مرضية جداً .

6- لابد أن تعلم أن التغذية السليمة عنصر هام جداً إلى جان كل أساليب العلاج السابقة, فهي التي ستمد فروة الرأس بالغذاء لكي تسمح لها بإنبات المزيد من البصيلات, بحيث يكونوا بصحة جيدة و من ثم لا يتعرضون للتساقط مرة أخرى .