• 00905371133725
  • info@hairtransplant1.com

أهمية تجديل الشعر

تم اضافة المقال فبراير 4, 2019 وتحت قسم نصائح مهمة
أهمية تجديل الشعر

تبحث كل سيدة طوال الوقت عن أفضل الأساليب التي يمكنها من خلالها الإعتناء بشعرها و الحفاظ عليه من التلف, ذلك لأنها جزءً أساسياً من جمالها و من سر جاذبيتها, لذا فإنها غالباً ما تتبع الكثير من الخلطات و الوصفات الطبيعية, و غير ذلك من وسائل تغذية الشعر الحديثة كحقن الميزثيرابي و البلازما, و لكنهن غالباً ما يهملن الوسيلة التقليدية القديمة الأكثر فاعلية لدى معظم جداتنا, و هي تجديل الشعر الذي يحافظ على الشعر إلى جانب أنه يعد من التساريح البسيطة جداً و العصرية, حيث يعطي للمرأة شكلاً جميلاً و جذاباً دون أن يضره بأي شكل من الأشكال, و سوف نتعرف اليوم على أهمية تجديل الشعر و فوائده المختلفة على صحة و قوة الشعر .

 

أهمية تجديل الشعر

يساعد التجديل في الحفاظ على الشعر من التقصف , فهو يحمي الشعر من مختلف العوامل الجوية و كذلك من التعرض للأتربة و الأوساخ المختلفة .

يعطي التجديل مظهراً جميلاً و جذاباً جداً للشعر, فهو يزين الشعر بشكل بسيط جداً, كما أن الشعر عادة ما يحتفظ بشكله الجميل حتى بعد فك الجدل بسبب الموجات الطبيعية البسيطة التي يحدثها فيه .

يساعد التجديل في تقوية الشعر بشكل ملحوظ جدًا, خاصة إذا قمتي بتجديل شعرك بعد الإستحمام مباشرة و هو مازل مبلولاً, كما يمكن استخدام بعض الزيوت الطبيعية قبل تضفيره للحفاظ عليه رطباً و لامعاً .

تكمن أهمية تجديل الشعر الكبرى في أنه يقلل من إنتفاش الشعر أو هيشانه, الذي يحدث فالباً عند ترك الشعر منسدلاً .

يحمي خصل الشعر من التعرض للتكسر أو التلف .

يساعد التجديل على زيادة طول الشعر بشكل ملحوظ جداً, خاصة إذا كان تجديل الشعر هو روتيناً يومياً لكي .

إن تضفير الشعر او تجديله يساهم في حماية فروة الرأس من مختلف المشكلات, ذلك لأنه يفتح مجالات لدخول الهواء إلى الفروة, و من ثم فإنه يمنحها تنفساً طبيعياً .

يساعد التجديل على فرد الشعر المجعد بطريقة طبيعية, دون الحاجة إلى تعريض شعرك للحرارة.

 

تعرف أيضاً على طرق علاج تساقط الشعر بالفيتامينات التي تتوفر في مختلف المواد الغذائية التي نتناولها خلال حياتنا اليومية .