• 00905371133725
  • info@hairtransplant1.com

أهمية حلق الشعر بالموس للرجال

تم اضافة المقال نوفمبر 12, 2018 وتحت قسم زراعة الشعر للرجال
أهمية حلق الشعر بالموس للرجال

تعد حلاقة الشعر عادة هامة عند كثير من الرجال حيث يحلقون شعرهم بإسمرار و بصفة دورية, خاصة مع التطور في تقنيات قص و حلاقة الشعر بإستخدام المكينات الكهربائية المختلفة أو آشعة الليزر, و لكن معظم الرجال يجهلون أهمية حلق الشعر بالموس الذي يعتبر طريقة تقليدية جداً و بسيطة يستخدما الرجال من عشرات السنين  و هم لا يعرفون الفوائد الحقيقة التي ستعود على شعرهم من ورائها .

أهمية حلق الشعر بالموس للرجال

تكثيف الشعر

إن الموس هو الخيار الأمثل لكل الرجال الذين يعانون من مشكلة ترقق الشعر أو ضعفه, فحلق الشعر بالموس يعمل على تكثيف الشعر بشكل سريع جداً, و يملئ بقع الشعر الفراغة, كما إنه يزيد من سمك الشعيرات الرقيقة الباهتة فيعطيها مظهراً صحياً و كثيفاً .

تقوية الشعر من جذوره

ينبت الشعر في الأصل بشكل رقيقاً جداً و ناعماً عند الذكور و الإناث قبل تعريضه لأي نوع من أنواع الحلاقة أو القص, و لكن مع كل مرة يتم إزالته فيها خاصة بآلة حادة كشفرات الموس فإنه يزداد سمكاً و خشونة, و يبدأ لونه بالتحول إلى درجات أغمق مما كان عليه, و الأهم من ذلك أن جذور الشعر تصبح قوية جداً بشكل لا يسمح بتساقطها .

 

تسريع نمو الشعر

لحلاقة الشعر بالموس قدرة هائلة على تحفيز البصيلات على النمو السريع, و ستلاحظ ذلك خلال أيام قليلة من بعد قيامك بحلق شعرك بالموس حيث سوف تجد أن بصيلات شعرك قد بدأت في النمو من جديد و بسرعة مذهلة, ذلك لأن شفرة الحلاقة لا تقتلع الشعر من جذوره بل تقصه من على سطح فروة الرأس فقط , و بالتالي فإن وجود الجذور في مكانها يساعد على إعادة إنبات الشعر و نموه بسرعة .

سهولة حلق الشعر

يعتبر الموس من أسهل و أسرع أدوات حلق الشعر, فحلق الشعر بالموس لا يستغرق سوى دقائق معدودة و من ثم يعطيك النتيجة التي ترغب في الحصول عليها على الفور.

صحة فروة الرأس

على الرغم من أن حلق الشعر بالموس تعد طريقة تقليدية و قديمة جداً, إلا أنها ليس لها أي أضرار على فروة الرأس كما تفعل الأساليب الحديثة, فحلق الشعر بالموس لا يسبب أي حساسية أو إلتهاب في فروة الرأس, و لا حتى ألاماً في الجذور لأنه ببساطة يبقي جذور الشعر كما هي ولا يمسها بأي سوء, بل إنه يقص الشعر فقط . و لكن بشكل عام يجب الحذر عند إستخدامة حتى لا تصيب فروة رأسك بأي جروح بالإضافة إلى أنه يجب التأكد من أن الموس الذي تستخدمه لقص شعرك نظيف و معقم تماماً .

 

الحد من تساقط الشعر

في بعض الأحيان قد يساعد حلق الشعر بالموس في الحد من تساقط الشعر و هذا يحدث عندما تصبح جذور الشعر أقوى, و بصيلاته أسمك فيصبح من الصعب على الشعر جداً أن تسقط هذه البصيلات من فروته . و لكن تأثير حلق الشعر بالموس لا يجدي نفعاً مع الحالات المرضية أو التي تستدعي زراعة الشعر, فهذه الحالات غالباً ما تستدعي تدخل طبي لإجراء عملية زراعة الشعر أو علاج تساقط الشعر بالليزر أو حتى إستخدام بعض الأدوية و العقاقير لعلاجه