• 00905371133725
  • info@hairtransplant1.com

الروتين المثالي للشعر الكيرلي

تم اضافة المقال سبتمبر 22, 2018 وتحت قسم نصائح مهمة
الروتين المثالي للشعر الكيرلي

يزدهر شعرك  الكيرلي و يصبح أكثر جاذبية عندما تتبعين روتينًا منتظمًا للعناية بالشعر. ومع ذلك، يمكن أن يستغرق هذا الروتين الكثير من التجارب و الأخطاء لتتمكنين من معرفة أفضل طريقة لتجعيد الشعر, و الشامبو و الأسلوب المناسب لذلك
..هل تريد الإختصار؟ إذاً عليكي بالخطوات التالية و هي طريقة مجربة و حقيقية و متقنة من قبل محترفي الشعر المجعد.. فإمنحي شعرك المجعد بعض الحب .

تنظيف الشعر و رعايته

من الممكن أن يحصل الشعر على بعض الخشونة و التشابك من خلال إستخدام الشامبو العادي, الذي يفقد الشعر الملمس و الزيوت الطبيعية التي تحافظ على رطوبته و حيويته, لذا بدلاً من ذلك يمكنك إستبدال الشامبو الخاص بك بشامبو طبي آخر خالي من الصوديوم و الكبريتات و السيلكون, هذه المواد التي تأخذ من شعرك الحياة و الإشراقة, ومن ثم إستخدام البلسم الطبي الذي يوفر أيضاً تنظيف خفيف للشعر و يحميه من الخشونة و فقدان الرطوبة .

الترطيب العميق للشعر

بعد شطف الشامبو من على الشعر, حان الوقت الآن لترطيب تجعدات الشعر. فقط قومي بإستخدام البلسم المناسب أو حمام الكريم مع الزيوت المغذية للشعر, مثل زيت الزيتون أو زيت اللوز أو زيت جوز الهند أو الأفوكادو.و إستغرقي بضعة دقائق لتقطيع تجعيد الشعر بأصابعك أو مشط ذو أسنان واسعة. و إذا كانت تجعيداتك شديدة الجفاف قومي بتحويل تركيبتك الخاصة إلى قناع و أتركيه لمدة 15 دقيقه ثم أشطفيه, و تأكدي من عدم ترك أي رواسب عليه .

 

إحصلي على شعر كيرلي

بمجرد أن تصبح التجعدات نظيفة و مشرقة ، أضيفي كريم أو جل لحماية شكلها و الحفاظ على تجعيد الشعر و إذا كان لديكي بعض التجعيدات الجافة أو الخشنة يمكنك إستخدام بودرة ” غارنيه فروكتيس كيرل ” لتخفيف الجفاف . فقط قومي بنسل المنتج على على طول شعرك الخارجي و إقلبي شعرك على كل الجهات, للتأكد من وصوله إلى كل الخصل, و إحرصي على عدم فك أي كُتل أو تجعيدات للحفاظ على شكله المجعد .

 

الطريقة الأمثل لتجفيف الشعر الكيرلي

قبل أن تلتقطي مجفف الشعر، قومي بتلميع شعرك بإستخدام قميص قديم, هذا سيقلل من تساقط الشعر و التلف الحراري, ثم قومي بضبط المجفف على الحرارة المتوسطة والإعدادات المنخفضة للهواء ، و إحرصي على إستخدام ملحق المجفف المخصص للشعر الكيرلي, لتجفيف تجعدات الشعر الخاص بك رأسًا على عقب, إلى أن تصبح جافة في الغالب. ثم أمسحي على شعرك القليل من ” السيرم” الخاص بكِ .لتحصلي في النهاية على شعر مجعد لامع, أكثر من رائع و أسهل في الحصول عليه .