• 00905371133725
  • info@hairtransplant1.com

العادات الخاطئة التي تؤذي الشعر

تم اضافة المقال فبراير 24, 2019 وتحت قسم نصائح مهمة
العادات الخاطئة التي تؤذي الشعر

ترتكب العديد من السيدات الكثير من العادات الخاطئة التي تؤذي الشعر و هم لا يعلمون مدى الأضرار التي يمكن أن تلحق بشعرهم على مدى البعيد نتيجة لتكرار هذه الأخطاء مراراً و تكراً بشكل يومي و مستمر .

 

العادات الخاطئة التي تؤذي الشعر

تعريض الشعر للحرارة العالية

عادة ما تستعمل السيدات مجففات الشعر و الفير بشكل يومي لتصفيف شعرهن و فرده, و هذه الأدوات هي ذات حرارة عالية جداً من شأنها أن تؤذي الشعر و تضره بشكل بالغ , لذا يجب التقليل منها و أستخدام كريمات تصفيف قبل استعمالها لكي تكون بمثابة طبقة عازلة على الشعر.

الغسيل المتكرر للشعر

إن غسل الشعر بشكل متكرر و يومي يعد من أبرز العادات الخاطئة التي تؤذي الشعر لأنه يفقد الشعر زيوته الطبيعية و من ثم فإن الشعر سوف يظهر بشكل جاف و متقصف, و الأفضل غسل الشعر مرة أو مرتنين فقط في الإسبوع على حسب طبيعة الشعر.

الإفراط في استخدام البلسم

لا شك و أن البلسم مادة مرطبة بالدرجة الأولى, و هي مفيدة جداً للشعر, و لكن الإكثار من أي شيء دائماً يؤدي إلى نتيبجة عكسية. فالإكثار من البلسم يجعله جافاً و فاقدً لحيويته و حركته, بالإضافة إلى أنه يؤدي إلى تساقط الشعر بشكل مبالغ فيه .

الإفراط في استخدام المرطبات

كما هو الحال مع البلسم, فإن الاستخدم المفرط للمرطبات يعتبر من العادات الخاطئة التي تؤذي الشعر, لأنها ستعطي في النهاية نتيجة غير مرضية و مظهراً سيئً.

استخدام ربطات مطاطية

تستخدم معظم السيدات ربطات مطاطية على الشعر, و هذا أمر خاطئ جداً فقد تكون قوية على الشعر و تؤدي إلى تكسره, و الأفضل استخدام ربطات مصنعة من القماش لأنها خفيفة على الشعر و تلحق به أي ضرر.

عدم قص الشعر بشكل منتظم

تجهل الكثير من السيدات أهمية قص الشعر بشكل منتظم كل حين و آخر, فهذا أمر ضروري يساعد على التخلص من الشعر المتقصف و يزيد من طول و كثافة الشعر.

إهمال فرة الرأس

إن مشاكل فروة الرأس هي المسبب الأول لمعظم ما يتعرض له الشعر من تلف و تساقط و تكسر, لذا يجب الإهتمام بصحتها و العناية بها عن طريق تدليك الفروة إسبوعياً بمجموعة من الزيوت الدافئة و الصحية.

 

استخدام مستحضرات خاطئة

لكل شعر طبيعة معينة, و من ثم يجب العناية به بحسب طبيعته, لذا يجب معرفة نوع الشعر و اختيار المستحضرات المناسبة له و التي سوف تفيده .

 

يمكنك أيضاً أن تتعرف على أفضل الخدمات التي يقدمها مركز زراعة شعر فى تركيا من خلال زيارة الموقع الرسيمي لنا.