• 00905371133725
  • info@hairtransplant1.com

العناية بالشعر الخشن

تم اضافة المقال نوفمبر 4, 2018 وتحت قسم نصائح مهمة
العناية بالشعر الخشن

إن الشعر الخشن يحتاج إلى عناية فائقة حتى يظهر بمظهر صحي و جميل , فتصفيف هذا النوع من الشعر لن يكون سهلاً أبداً إلا بعد إستخدام مستحضرات العناية المناسبة تماماً له, و التي تتمكن من تنعيم الشعر و من ثم سهولة تسريحه, لذلك فإننا سنتعرض مجموعة من النصائح التي ستمكنك من العناية بالشعر الخشن .

طرق العناية بالشعر الخشن

تسريح الشعر الخشن

للشعر الخشن طرق عناية خاصة حتى عند تسريحه , لكي تتمكني من الحصول على أفضل النتائج المرجوة , فقبل تسريح الشعر يفضل أن يتم تجفيفه جيداً إذا كان مبلولاً, حتى لا يتكسر, و يجب أن يسرح بفرشاة الشعر لتسريحه و يفضل أن تكون خشبية , و ليس بمشط حتى لا يتسبب المشط في قطع تشابكاته بقسوة، و يجب مراعاة أن تتم عملية التسريح من أسفل الشعر إلى أعلاه، فهذه الطريقة ستكون أسهل بكثير من الطريقة العادية خاصة عند تسليك التشابكات و العقد.

 

قص أطراف الشعر

و إذا كانت أطراف الشعر الخشن متقصفة أو متعبة جداً, فيجب أن يتم قصها بشكل دوري مرة كل شهر, بمقدار عقدتين من الإصبع, حتى يسهل تسريحه جيداً بعد ذلك, و لتجنب إنتشار الإجهاد الحادث في الأطراف خلال  الشعر كله, و كذلك لتحسين صحة الشعر بشكل عام .

 

تغذية الشعر

يجب تغذية الشعر بإستمرار بالعناصر الغذائية التي يحتاجها, لكي تستطيعي الحصول على شعر صحي و ناعم , و يمكن أن تتم التغذية من خلال تنتاول الأغذية الصحية و إستخدام مستحضرات العناية الجيدة و كذلك من خلال المواظبة على حمامات الزيوت الطبيعية بمعدل مرة كل إسبوع على الأقل , لأنها تعمل على تغذية الشعر بعمق كما أنها تسهل من تسريحة و تمنحه الحيوية و النضارة .

تجنب آشعة الشمس

إن آشعة الشمس القوية تعد من أخطر الأمور على الشعر, فهي تؤدي إلى تلف الشعر و إضعافه كما تزيد من جفافة , نتيجة للحرق التي تحدثه في خصل الشعر, لذلك يجب تجنب للتعرض لآشعة الشمس في ذروتها كأوقات الظهرة, لتجنب الضرر الذي تحدثه في الشعر .

 

خطوات هامة للعناية بالشعر الخشن

– غسل الشعر الجاف مرة أو مرتين فقط إسبوعياً, لأن الغسيل المتكرر للشعر بشكل يومي يفقد الشعر الزيوت الطبيعية التي تغذيه و من ثم تزيد من جفافه .

– مراعاة إستخدام بلسم الشعر مع كل غسلة و تركه لمدة 10 دقائق على الشعر و من ثم شطفه جيداً و تجفيف الشعر بعد ذلك.

– تجفيف الشعر جيداً بواسطه منشفة و من ثم لفه بقطعة قماش حتى يجف تماماً , لأن تعريض الشعر للهاواء و هو مازال مبللاً من شأنه أن يقصفه .

– تجنب إستخدام مجففات الشعر و الملمسات الحرارية, لأنها تضعف الشعر و ترهقه بشكل كبير .

– إسخدام الزيوت الطبيعية التي من شأنها أن تحافظ على صحة الشعر و تغذيه من جذوره إلى أطرافه, مثل زيت الزيتون, زيت جوز الهند, زيت الجرجير, زيت الصبار,  زيت الخروع, و يمكن عمل ماسكات من هذه الزيوت عن طريق تدفئتها و دهن الشعر بعا ثم لفه لنصف ساعة أو أكثر .

– من المهم إستعمال خلطات طبيعية على الشعر , لتقوم بتغذيته بعمق و تحسن من ملمسه مثل خلطة زبدة الشيا مع زيت جوز الهند, أو خلطة زيت الخروع مع الميونيز. اللذان لهم تأثيرهم الرائع على مد الشعر بالبروتينات اللازمة لبنائه .

– يعد تناول الماء بكميات مناسبة أمر هام جداً و مؤثر على صحة الشعر, لذلك يفضل شرب 8 اكواب يومياً .