• 00905371133725
  • info@hairtransplant1.com

النتائج النهائية لعملية زراعة الشعر

تم اضافة المقال نوفمبر 7, 2018 وتحت قسم زراعة الشعر للرجال
النتائج النهائية لعملية زراعة الشعر

يتجه الكثير من الشباب إلى عمليات زراعة الشعر في الفترات الأخيرة نتيجة للتطور التكنولجي الكبير الذي حدث في تقنيات زراعة الشعر ذلك للتخلص من مشكلة الصلع نهائياً و التي غالباً ما تأتي لهم في سن مبكر عن المعتاد , بسبب عوامل وراثية أو بسبب التساقط المهول للشعر الذي ينتج عنه الكثير من الدوائر الفارغة في الشعر و خاصة في مقدمة الرأس. و بعد إجراء العملية غالباً ما تتسائل كل الحالات عن النتائج النهائية لعملية زراعة الشعر و ما الذي سوف يتوصلون إليه, و ما هي مراحل نمو الشعر  التي سيمرون بها ما بعد عملية الزراعة. لذلك فإننا سوف نقوم بعرض كل المراحل التي سوف تمر بها فور قيامك بعملية زراعة الشعر و حتى وصولك إلى النتيجة النهائية المرجوة .

مراحل نمو الشعر ما بعد عملية زراعة الشعر

من أجل الوصول إلى النتيجة النهائية المرجوة لعملية زراعة الشعر و هي الحصول على شعر صحي و كثيف و فروة مملوئة تماماً لا يظهر فيها أية فراغات أو مشاكل, لا بد من مرورك بمجموعة من المراحل المختلفة و التي من شأنها تقسيم عمليات النمو الطبيعي للشعر على عدة أشهر منفصلة, لتظهر النتيجة النهائية بعد مرورر عام تقريباً من تاريخ العملية, و بالرغم من أن فترة عام كامل ليست فترة بسيطة, إلا أن النمو التدريجي الذي قد تراه بطيئاً, يعد أمراً مهماً جداً لصحة الشعر, فلا يخرج الشعر ضعيفاً أو متكسراً .

 

المرحلة الأولى : مرحلة الثبات

تمتد هذه المرحلة لمدة أربعة أشهر ما بعد العملية مباشرة, و هي مرحلة يكون فيها الشعر ثابت تماماً فلا تحدث فيه أية تغييرات سواء نمو بصيلات جديدة في الشعر أو تساقط شعر قديم.

المرحلة الثانية : مرحلة ظهور الشعر

و تستمر هذه المرحلة من أربعة أشهر إلى ثمانية أشهر تقريباً, و تبدأ ما بعد إنتهاء مرحلة الثبات  السابقة , حيث ينمو الشعر في هذه المرحلة بشكل تدريجيي و يصل إلى 80% من إجمالي النتيجة المطلوبة للعملية. و غالباً ما تمثل مقدمة الرأس ال 20 % المتبقيين, ذلك لأن النمو في المنطقة الأمامية للرأس يكون بطيئ جداً بالمقارنة مع بقية أجزاء الرأس . كما أن الشعر الذي يظهر في المقدمة غالباً ما يكون أرق من الشعر الظاهر في الجزء الأوسط و الخلفي من الرأس .

المرحلة الثالثة : مرحلة نمو الشعر

تستغرق هذه المرحلة حوالي ثمانية أشهر ما بعد عملية زراعة الشعر, و تكون هي المرحلة الأخيرة حيث ينمو فيها الشعر بغزارة و يكون كثيف و صحي, كما أنه يتم إنتاج حوالي 98% من إجمالي نمو الشعر في هذه المرحلة, ليكون بذلك شعر طبيعي تماماً و صحي .

التغيرات التي تطرأ على الفروة بعد عملية زراعة الشعر

  • غالباً ما يحدث إحمرار شديد و تورم في فروة الرأس خلال الإسبوع الأول الذي يلي عملية زراعة الشعر, و بعد ذلك يبدأ الإحمرار في الإختفاء بشكل تدريجي و من ثم يتساقط الشعر تدريجياً, و ذلك نتيجة لتكون خلايا جديدة في فروة الرأس و نظراً لإستعداد الفروة لإنتاج بصيلات جديدة .
  • و في غضون الإسبوع الثالث من العملية يكون الشعر القديم قد تساقط بالكامل, ليسمح للفروة بأن تقوم بإنتاج شعر جديد, ثم تدخل الفروة في مرحلة الثبات التي سبق و قمنا بذكرها في بداية المقال .
  • و خلال الأشهر التي تتبع مرحلة النمو يظهر الشعر الجديد بشكل كثيف جداً و يغطي الفروة بصورة كاملة, لكنه بعد عام تقريباً يظهر بشكل طبيعي تماماً .