• 00905371133725
  • info@hairtransplant1.com

بذور الكتان للشعر

تم اضافة المقال نوفمبر 1, 2018 وتحت قسم نصائح مهمة
بذور الكتان للشعر

إن جميع السيدات ترغبن  في الحصول على شعر ناعم و صحي, لكنهن يخشون من إستخدام المنتجات ذات المركبات الكيماوية التي قد تعرض الشعر  للتلف, مثل مواد فرد الشعر و الكيرياتين, لذلك فقد قام خبراء الشعر بالبحث عن البدائل الطبيعية لمواد الفرد هذه و من ثم وجدوا أن بذور الكتان هي الحل المثالي لفرد الشعر المجعد و تنعيمه, حيث أن هذه البذرة مليئة بالكثير من الفوائد الصحية على الشعر و الجسم, و قد إستخدمها القدماء المصريين للعناية ببشرتهم و شعرهم .

 

فوائد بذرة الكتان للشعر

1- تغذي الشعر بعمق, حيث تحتوي على الأوميغا 3 و الذي يعد أكثر العناصر الضرورية لتغذية البصيلات و تقويتها و حمايتها من التلف, كما يساعد على تسريع نمو الشعر و تحسين مرونته .

2- تسطيع مركبات بذرة الكتان أن تكون علاجاً مناسباً لمشكلات فروة الرأس, فتعالج تساقط الشعر و الإكزيما و قشرة فروة الرأس, و ذلك بسبب قدرتها على تهدئة الفروة .

3- تمنح بذرة الكتان للشعر النعومة, عن طريق المحافظة على رطوبته , بالإضافة إلى أنها تحميه من التلف, التقصف, الجفاف و التجعد .

4- تحفز بذرة الكتان الشعر على النمو, و ذلك لأنها تحتوي على فيتامين اي, و هو مركب مضاد للأكسدة, يساعد الشعر على النمو و يعزز الدورة الدموية و يحسن من شعيارتها الدموية , كما إنه يحمي الشعر و فروة الرأس .

5- يوازن من كمية إنتاج فروة الرأس للزيوت, عن طريق تهدئته للغدد الدهنية و فروة الرأس, و بالتالي فإنه يساعد في تحسين صحى الشعر و نموه .

6- تمنح بذرة الكتان القوة و الكثافة للشعر, فتجعل الشعرة مملوئة و بالتالي فإنها تمنع تعرضها للتكسر .

7- تحمي بذور الكتان الشعر من التلف, ذلك لأنها تحتوي على إنزيم بمقدرته تحويل هرمون “التستوسيترون” إلى هرمون “الديهدروتستوسترون” و بالتالي فإنها تزيد نمو البصيلات و زيادة الشعر.

إستخدام بذرة الكتان لتحسين الشعر

تناول بذرة الكتان

إن إدخال بذور الكتان إلى النظام الغذائي و من ثم تناولها بشكل يومي يساعد على نمو الشعر و يحسن صحته, و ذلك تناول معلقتين يومياً, أو وضعها على السلطة اليومية أو دمجها بالأكلات التي نتناولها .

جل بذرة الكتان

إن هلام بذور الكتان تعزز من النمو الشعر و تساعد على فرده بشكل كبير, و يمكن إستخدامها عن طريق غلي ربع كوب من بذور الكتان في ماء مضاف إليه معلقة عصير الليمون, و نتركه على النار حتى يتحول الماء إلى هلام ثم نرفعه و نتركه ليبرد و من ثم نقوم بتصفينه جيداً. و بعد ذلك بإمكاننا إستخدام هذا الجل يومياً كبديل عن كريم الشعر .زيت بذرة الكتان

زيت بذرة الكتان

إن زيت بذرة الكتان يساعد على نمو الشعر بشكل صحي لأنها توفر لفروة الرأس التغذية اللازمة. و يمكن دهن الشعر به بشكل يومي و تسريحه, أو إسخدامه كحمام زيت للشعر عن طريق تدفئته و ثم تدليك فرة الرأس به , و لف الشعر بمنشة دافئة لمدة نصف ساعة ثم غسله جيداً .

خلطات بذرة الكتان للشعر

خلطة بذرة الكتان للشعر المتعب

يمكن مزج معلقة من زيت بذور الكتان مع خيارة مهروسة و القليل من القشدة الحامضة, ثم يوضع هذا الخليط على الشعر كقناع لمدة ربع ساعة, و من ثم يغسل بالماء و الشامبو .

خلطة بذرة الكتان للترطيب

يمزج القليل من زيت بذرة الكتان مع القليل من زيت اللافندر و زيت عباد الشمس و معلقة صغيرة من الجلسرين, ثم يدهن هذا المزيج على الشعر و يترك لأطول فترة ممكنة و من ثم يغسل .