• 00905371133725
  • info@hairtransplant1.com

تساقط الشعر من مقدمة الرأس

تم اضافة المقال ديسمبر 20, 2018 وتحت قسم نصائح مهمة
تساقط الشعر من مقدمة الرأس

يعاني العديد من الأفراد من مشكلة تساقط الشعر خاصة من عند مقدمة الرأس, أي الواجهة الأمامية التي تؤثر على طلة الوجه بشكل مباشر, و هذه المشكلة لا تنطبق على فئة عمرية معينة, و لكنها غالباً ما تحدث بعد بلوغ سن الأربعين، حيث يتم ملاحظة تساقط الشعر بغزارة أثناء الاستحمام أو عند تصفيف الشعر. و على الرغم من توافر منتجات العناية بالشعر الخاصة بمنع التساقط, إلا أنها لا تؤثر بشل كبير في علاج هذه المشكلة , فلابد من أن تعرف أولاً السبب الحقيق من وراء هذه المشكلة , لكي تتمكن من معالجته و متن ثم التخلص منها نهائياً, و هذا ما سنقوم بتعرفيك عليه في هذا المقال .

 

أولاً : أسباب تساقط الشعر من مقدمة الرأس

1- من الممكن أن يرجع السبب الرئيسي وراء ظهور مشكلة تساقط الشعر من مقدمة فرة لرأس إلى الإصابة بحالات مرضية معينة كسوء التغذية أو الأكزيما أو الإصابة بمرض الثعلبة, و كذلك قد ينتج عن الإصابة بأمراض جلدية معينة تؤثر على فروة الرأس.

2- ومن الممكن أيضاً أن تكون المشكلة بسبب تناول أنواع معينة من العقاقير و الأدوية التي تتسبب في تساقط الشعر, كعرض جانبي طبيعي لتناولها.

3- و قد يعود السبب كذلك نتيجة الإصابة باضطرابات نفسية كالإكتئاب أو القلق أو التوتر.

4- بالإضافة إلى أن هذا التساقط قد يرجع إلى تغير هرمونات الجسمِ كما ذكرنا سابقاً في مقال إضطراب الهرمونات و تأثيرها على الشعر و خاصة التغيرات التي تحدث فترة الحمل و الفترة التي تليها، أو عند زيادة مستوى إفراز الهرمونات في الجسم، وكذلك نتيجة بعض التغيرات البيولوجية أو العوامل الوراثية .

 

ثانياً : علاج مشكلة تساقط الشعر من مقدمة الرأس

1- في بداية الأمر و كما ذكرنا في السطور السابقة, يجب أن تعرف السبب الرئيسي وراء مشكلة تساقط الشعر من مقدمة الرأس , لكي تقوم بعلاجه بشكل صحيح تماماً و فعال .

2- من المهم أن تهتم ابالتغدية السليمة لجسمك عن طريق تناول الأطعمة المفيدة و الصحية, و التي يمكنك التعرف عليها من خلال قراءة علاج تساقط الشعر بالفيتامينات.

3- احرص على أن تقوم بالتخلص من قشرة فروة الرأس, و ذلك لأنها تساهم في تفاقم هذه المشكلة أكثر, و يمكنك فعل ذلك عن طريق غسل شعر بالشامبوهات المضادة للقشرة, و هي متوفرة في كل الأسواق .

4- تجنب تعريض شعرك للحرارة العالية, عن طريق التعرض للشمش أو استخدام المجففات الكهربائية أو المكواة, و الأفضل أن تترك الشعر ليجف طبيعياً من خلال الهواء .

5- من الأفضل أن تقوم بربط الشعر و تغطيته بشكل جيد في حالة النزول إلى حمام سباحة, و ذلك لأنه يحتوي على مادة الكلور الضارة جداً بصحة الشعر .

6- يجب أن تتتجنب استخدام المنتجات التي تحتوي مواد كيمايئية,كصبغات الشعر ,كريمات التمليس و العديد من منتجات العناية بالشعر الأخرى .

7- من المهم كذلك تطبيق وصفات طبيعية لتساقط الشعر من مقدمة الرأس, و التي من شأنها أن تساعد على تكثيف الشعر في فترة و تقويته من جذوره إلى أطرافه و منها :

 

زيت الخروع و الجرجير

يمكن خلط كميات متساوية من زيت الخروع و زيت الجرجير, و من ثم تطبيقهم على الشعر و فروة الرأس ثم عمل مساج لتحرك الدورة الدوية في الرأس مع التركيز على متنطقة مقدمة الرأس, و يترك هذا المزيج على الشعر لمدة ساعة كاملة على أن يكون مغاه بغطلاء بلاستيكي .

مغلي الروزماري

يمكن إضافة كمية معقولة من أوراق الروزماري مع كوبين من الماء المغلي, و من ثم يترك هذا الماء حتى يبرد, ليتم استخدامه على الشعر بعد ذلك عن طريق بخاخة , و يتم التركيز على منطقة مقدمة الرأس, ثم يترك على الشعر لمدة يوم كامل .