• 00905371133725
  • info@hairtransplant1.com

حقن الميزوثيرابي للشعر

تم اضافة المقال ديسمبر 4, 2018 وتحت قسم زراعة الشعر للنساء
حقن الميزوثيرابي للشعر

يعتبر علاج الشعر باستخدام حقن الميزوثيرابي فائق الفاعلية في حالة أن مستخدمه مصاباً بالصلع الوراثي, هو أحدث الطرق التي ظهرت في عالم العناية بالشعر, و التي تستخدم لعلاج بعض المشاكل التي تصيب فروة الرأس و الشعر فتتسبب في تساقطه، بل و أنه من الممكن استعماله كبديل سريع لعمليات زراعة الشعر ,فهو علاج مثالي حيث يستطيع إعادة إنبات الشعر في وقت قصير جداً, خاصة عندما تلتزم الحالة بدعم علاج الميزوثيرابي من خلال تناول بعض الأدوية و الفيتامينات التي من شأنها تحفيز من عمليات نمو الشعر، و كذلك حينما يواظبون على استعمال أنواع شامبو خاصة بالعناية بالشعر في فترة العلاج و تناسب نوعه.

فوائد حقن الميزوثيرابي للشعر

1- يوقف تساقط الشعر

2- يساعد على نمو بصيلات الشعر الجديدة

3- يمنح الشعر الحيوية و اللمعان

4- ينشط الدورة الدموية في فروة الرأس

5- يعزز من قوة بصيلات الشعر .

6- يمد الشعر بالإنزيمات اللازمة لبنائه .

7- ممكن استخدامه لعلاج داء الثعلبة و الصلع الوراثي .

8- يعتبر علاج طويل الأمد.

 

أضرار حقن الميزوثيرابي

إن كل الأضرار التي يلحقها الميزوثيرابي بالحالة تعد أثاراً جانبية للشك المتكر للإبر, و في أي حال من الأحوال فهي لن تدوم طويلاً, و من هذه الآثار ما يلي :

1- ظهور بعض الخدوش و الكدمات و الجروح البسيطة في فروة الرأس نتيجة وخز الإبر .

2- قد تعاني بعض الحالات من إحمرار شديد و طفح جلدي في فروة الرأس و المناطق المحيطة نتيجة ردة الفعل التحسسية من بعض مكونات العلاج.

3- قد ينتج عن الحقن بعض الإنتفاخ أو التورم في فروة الرأس و منطقة العين .

4- قد تشعر الحالة بآلام و أوجلاع شديدة في فروة الرأس بعد إنتهاء العملية مباشرةً, و لعدة أيام بعدها بسبب الوخز السريع و المتكرر للإبر .

طريقة العلاج بحقن الميزوثيرابي

تؤخذ حقن الميزوثيرابي بشكل مكثف جداً يترواح من مرة إلى مرتين في الإسبوع, و هو عبارة عن حقن تحتوي على الكثير من المواد العلاجية مثل الأحماض الأمينية و المعادن و الفيتيامينات و الأنزيمات, و يتم حقنها من خلال إبر رفيعة جداً في كافة أنحاء فروة الرأس أو في المناطق المصابة بتساقط الشعر فقط. و في كل جلسة من جلسات حقن الفروة بالميزوثيرابي يقوم الطبيب بحقن حوالي أربعين شكة, يتم توزيعهم على كامل الفروة .

 

التوقف عن حقن الميزوثيرابي

إن الميزوثيرابي هو عبارة عن حقن مكونة من  مجموعة من الفيتامينات و المعادن المهمة التي يحتاجها الشعر ليكي يستطيع النمو من جديد، و بالتالي فإن التوقف عنه لا يعيد تساقط  الشعر, و لكن من الممكن أن تعود الفيتامينات في فروة الرأس لحالة النقصان التي كانت تسبب تساقط الشعر من الأساس، فإذا كنت ترغب في الحصول على نتائج جيدة فمن الأفصل عدم ترك الجلسات فجاءة، بل يجب التقليل منها تدريجياً، فتبدأ بجلسة واحدة كل أسبوع، ثم  تتحول إلى جلسة واحدة كل شهر.

 

الفرق بين حقن اليزوثيرابي و البلازما

لقد تحدثنا سابقاً عن حقن الشعر بالبلازما و مميزاته و أوضحنا أن البلازما هي عبارة عن مكونات الدم من صفائح دموية و كرات الدم الحمراء و البيضاء، و نظراً لغنى هذه المادة الطبيعية التي تستخرج من دم الحالة نفسها عبر سحب عينات الدم منه و من ثم فصل البلامازما عنها , فإنها تستخدم كتقنية علاجية ممتازة للشعر المتساقط, و هي بذلك تختلف تماماً عن الميزوثيرابي الذي يتكون من مواد طبيعية علاجية كثيرة قد قمنا بذكرها سابقاً , و لكن بشكل عام فإن لكلاهما تقريباً نفس النتائج باختلاف طريقة التنفيذ .