• 00905371133725
  • info@hairtransplant1.com

خطوات لحماية الشعر

تم اضافة المقال نوفمبر 17, 2018 وتحت قسم نصائح مهمة
خطوات لحماية الشعر

إن العناية بالشعر من الأمور الهامة جداً و التي يجب الاتجاه لها للحفاظ على صحة الشعر و حيويته و حمايته من التلف، و العناية بالشعر عادة ما تتطلب إتباع أمرين هامين و هما تناول الغذاء الصحي و المتوازن, و ذلك لمد الشعر بالبروتينات و الفيتامينات التي يحتاج إليها. و كذلك تنظيف الشعر باستمرار و غسله و تجفيفه بشكل صحيح تماماً. بالإضافة إلى بعض الخطوات التي عن تطبيقها ستساعد على حماية الشعر .

خطوات تساعد على حماية الشعر

تناول غذاء صحي

من أجل الحفاظ على الشعر و حمايته يجب تناول طعام صحي و متوازن يحتوي على الكثير من الفيتامينات و المعادن المفيدة لصحة الشعر، و كذلك يجب الإبتعاد عن الطعام الغير صحي الذي يؤثر على الشعر بالسلب و يتسبب في فقدانه . و الدليل على ذلك أن تقريباَ كل من يعانون من مشاكل أو اضطرابات في الأكل يظهر ليدهم مشاكل متعلقة بصحة الشعر و سوء مظهره .

الإبتعاد عن المواد الكيماوية

إن الاستخدام المتكرر للمنتجات الكيماوية الخاصة بالعناية بالشعر مثل الصبغات و مواد فرد الشعر المختلفة من الممكن أن تتسبب في ضعف بصيلات الشعر و تساقطه و كذلك فإنها ستفقده لمعانه, لذلك فإن الإبتعاد عن المواد الكيماوية تعد من أهم أساليب حماية الشعر من التلف .

استخدام الشامبو المناسب

يجب إختيار الشامبو المناسب تبعاً لنوع الشعر إذا كان جافاً أو دهنياً , فهذه خطوة مهمة جداً للحفاظ على الشعر و حمايته من التلف, كما يجب الأخذ في الإعتبار أن الشعر الجاف لا يحتاج للغسل سوى مرة واحدة إسبوعياً أما الشعر الدهني فيحتاج إلى الغسيل بشكل يومي للتخلص من الدهون الزائدة العالقة على فروة الرأس .

 

المواظبة على استخدام البلسم

إن بلسم الشعر من المواد الهامة جداً في الحفاظ على الشعر و ترطيبه بشكل جيد يساعده على اللمعان و الظهور بمظهر صحي, لذلك يجب المواظبة على استخدام البلسم على الشعر بعد كل غسلة .

قص أطراف الشعر بشكل دوري

من المهم جداً قص أطراف الشعر بشكل دوري و منتظم مرة كل شهرين أو ثلاثة على الأكثر, و ذلك حتى تتمكنين من التخلص من الأطراف الجافة و المتقصة التي تمنح الشعر مظهر غير صحي و تالف .

 

معالجة الشعر التالف

إذا كان الشعر قد تعرض للتلف فيجب معالجته على الفور عن طريق استخدام المواد الطبيعية على الشعر و فروة الرأس, و يمكن استخدام زيوت لتكثيف الشعر الخفيف في أسرع وقت مثل زيت الزيتون و زيت جوز الهند و زيت الجرجير و غير ذلك من الزيوت المفيدة التي تعالج الشعر و تغذه من جذوره و حتى أطرافه, و من الاستفادة من هذه الزيوت عن طريق تدليك فروة الرأس بهم بشكل يومي لمعالجة الشعر من أي تلف و تقويته .

حماية الشعر من الشمس

يجب حماية الشعر من الشمس لأنها من الممكن أن تتلف الشعر أو تعرضه للحرق, و يمكن ذلك باستخداكم واقي شمس خاص بالشعر يحمي الشعر و يمنحه اللمعان و الرطوبة .

التقيل من استخدام مجففات الشعر

إذا كنتي ترغبين في حماية شعرك من التلف و المحافظة عليه قوي و صحي يجب أن تبتعدي عن مجففات الشعر الساخنة و ومكواة الشعر الحرارية, لأن هذه الآلات من شأنها أن تتلف الشعر و تفقده لمعانه بل و من الممكن أن تعرضه للحرق, و الأفضل ترك الشعر ليجف طبيعياً بعد تنشيفة بالمنشفة.