• 00905371133725
  • info@hairtransplant1.com

زراعة الشعر بتقنية dhi

تم اضافة المقال يناير 13, 2019 وتحت قسم زراعة الشعر للرجال
زراعة الشعر بتقنية dhi

تعددت علاجات فقدان الشعر في الأونة الأخيرة عندما أصبحت المشكلة أكثر انتشاراً بين الرجال و السيدات, و حتى العلاج عن طريق عملية زراعة الشعر أصبح له أكثر من نوع و طريقة لكل منهم وسائله المختلفة و أيضاً نتائجه الخاصة, و سوف نتحدث اليوم عن أحد هذه الطرق و هي تقنية زراعة الشعر بتقنية “دي اتش اي” و هي تعني بالعربية زرع الشعر المباشر, و تعد هذه التقنية هي الأكثر فعالية و تقدماً بين الوسائل الأخرى, حيث أنها التقنية الأحدث بين كل تقنيات زراعة الشعر و قد تم تطويرها على يد مجموعة من الأطباء المتخصصين و الرائدين في هذا المجال. و عامة فإن هذه العملية تتم عن طريق توزيع الشعر من المناطق المنتجة إلى المناطق الأخرى التي تعاني من تساقط دون استخدام أي مشارط أو غرز, و سوف نشرحها بشكل أكثر دقة خلال المقال .

 

ما هي تقنية dhi

هي تقنية جديدة في عالم زراعة الشعر تقدم العديد من المميزات التي تختلف بدورها عن المميزات التي يمكن الحصول عليها في عملية زراعة الشعر التقليدية, حيث تتم تقنية “دي اتش اي” دون الحاجة إلى إجراء فتحات في الرأس ليتم وضع البصيلات بواسطة ملقط, بلا على العكس تماماً يتم وضع هذه البصيلات بواسطة الجهاز نفسه دون الحاجة لفتح أجزاء في فرة الرأس و ذلك بعد أن يقوم الطبيبي من إزالة البيصلات الصحية من المناطق المانحة لكي يضعها في المناطق المصابة, فمن خلال هذه التقنية يستطيع الطبيب إخراج حوالي 6000 بصيلة شعر مانحة في الجلسة الواحدة على عكس العمليات العادية التي لا يمكن خلالها استخراج أكثر من 2000 بصيلة . كما أن هذه التقنية من شأنها أن تمنح المريض نتائج مرضية جداً فسوف يظهر الشعر شكل طبيعي 100% و كثافة مناسبة بالإضافة إلى شعر مرتب, على عكس العمليات التقليدية التي غالباً ما تنتجه بشكل عشوائي و كثيف جداً .

نتائج تقنية dhi

تضمن تقنية “دي اتش اي” للمريض نتائج طبيعية و مرضية 100٪ حيث ستجد أن الشعر يظهر بشكل طبيعي جداً  بعد حوالي 16 أسبوعاً فقط من العملية، و ذلك وفقاً لسرعة تشكيل الشعيرات الدموية في فروة الرأس و حول البصيلات التي تم نقلها حديثاً. و ستظهر النتائج النهائية بعد حوالي 9-10 أشهر . و من ثم يستمر الشعر المزروع بهذه التقنية في النمو لبقية حياة المريض, كما أن تقنية ” دي اتش اي” تمنح الشعر تصميم جذاب جدا حيث تقوم بتوزيعه بشكل جيد و تمنحه مظهراً طبيعياً في النهاية لأن الزراعة باستخدام هذه التقنية يتم في ز زوايا دقيقة تماماً و اتجاه و عمق محددين . أما بالنسبة للأثار الجانبية فتقريباً لا يوجد لهذه العملية أية أثار باستثناء التخدير الموضعي الذي يقوم به الطبيب كإجراء إحترازي ليس إلا, و هو كما يعلم الجميع إجراء آمن تماماً و ليس به مخاطر , و لكن المهم أن يقوم كل مريض باتباع النصائح التي سوف يصفها له الطبيب حتى يضمن عدم حدوث أي ضرر للشعر أو لفروة الرأس .

الإجراءات المتبعة في العملية

يتم خلال استعمال تقنية “دي اتش اي” الاعتماد على شعر المريض نفسه, حيث يتم اختيار البصيلات الحية بعناية خاصة من المنطقة المانحة في فروة الرأس. و يمكن في بعض الحالات إستخدام الشعر الموجود في مناطق أخرى من الجسم, و لكن لا يتم استخدام شعر صناعي أبداً . و عادة فإن هذه العملية تتم وفقاً لمعايير السلامة العالمية و البروتكولات الفنية التي لابد الالتزام بها في أي عملية .

 

راجع مقال حقن الشعر بالبلازما ومميزاته إذا كنت تبحث عن وسائل علاجية أخرى .