• 00905371133725
  • info@hairtransplant1.com

علاج تساقط الشعر بالفيتامينات

تم اضافة المقال ديسمبر 11, 2018 وتحت قسم نصائح مهمة
علاج تساقط الشعر بالفيتامينات

تعد مشكلة تساقط الشعر من أهم المشكلات التي تواجه الكثير من الأشخاص في الوقت الحالي الشائعة, و التي تتأثر بشكل كبير بعوامل الوراثة, التغذية، التغيرات الهيرمورنية، التلوث,التعرض لآشعة الشمس، والتلوث،الصدمات العاطفية، و الفيتامينات التي من شأنها حماية الشعر من التعرض للتف أو التساقط عن طريق المواظبة على تناول الأطعمة التي تحتويها . و لكي تسطيع تسخير هذه الفيتامينات لخدمة شعرك و تغذيته فإننا سنقوم بعرض أهم الفيتامينات و المعادن الازمة لنمو الشعر و تقوية جذوة, و كيف يمكن الحصول عليها .

 

أهم الفيتامينات التي تساعد على علاج تساقط الشعر

1- فيتامين د: يعمل على تحفيز بصيلات الشعر و يساعدها على النموه بسرعة، و هذا الفيتامين يمكن الحصول عليه من خلال الكثير من الأطعمة المختلفة مثل البيض, المأكولات البحرية، منتجات الألبان و الفطر .

2- فيتامين ب: الذي يعتبر من أهم الفيتامينات على الإطلاق من حيث القدرة على تعزيز نمو الشعر، و هذا الفيتامين من الممكن أن تجده بكثرة في البيض و مختلف البروتينات الحيوانية خصوصاً اللحوم الحمراء, كما إنه يوجد كذلك البابايا و الفاصولياء و البرتقال .

3- فيتامين أ: يساعد هذ الفيتامين و بشكل كبير في عمليات نمو الشعر، كما له القدرة على ترطيبه و إبقائه صحياً، كما أن فيتامين (أ) من شأنه أن يحفز نمو حمض معين يسمى “الريتينويك” و هذا الحمض هو المسؤول عن تغذية بصيلات الشعر و من ثم فإنه يعزز من نموها، و يمكنك أن تجد فيتامين(أ) في عدد كبير من أنواع من الخضار و الفاكهه المختلفة كالجزر،السبانخ, الفلفل الحلو,المانجو و البطاطا الحلوة .

4- فيتامين ج: إن فيتامين (ج) يساعدعلى امتصاص الحديد بشكل جيد من الأطعمة المختلفة, مما يحفز نمو الشعر بشكل ملحوظ، كما أن الفيتامين ينتج مادة الكولاجين التي من شأنها أن تحافظ على بنية الشعر، و عامة فإن فيتامين (ج) يوجد في الخضاروات الورقية ذات اللون الداكن كالسبانخ، الملوخية و الجرجير, كما إنه يوجد في البازيلاء،الجوافة، البرتقال و البابايا .

5- فيتامين هـ: يساعد على تنشيط الدورة الدموية في الجسم كله بما فيه فروة الرأس, مما يحفز نمو الشعر, و ذلك لأنه غني جداً بالخصائص المضادة للأكسدة، و هو موجود في السبانخ، زيت الزيتون و البروكلي. و لكي تتعرف على فوائده بشكل أكثر إتساعاً عليك مراجعة فوائد فيتامين هاء للشعر

6- حمض الفوليك أسيد: يساهم حمض الفوليك أسيد في علاج بعض مشاكل الشعر خاصة مشكلة التساقط، و ذلك لقدرته على تنشيط الخلايا التي من شأنها أن تمنع تساقط الشعر .

7- البيوتين:إن هذه المادة توجد في الجزر و السبانخ و هي تساعد على خفض مستوى السكر في الدم، الذي ذكرنا سابقاً تأثيره السلبي على الشعر في مقال ما علاقة تساقط الشعر بمرض السكر, كما أن البيوتين يحد من مشاكل الشعر و يساعد في جعله أقوى و أطول.

8- فيتامين بي 5 : يعد من أهم الفيتامينات التي تحد من تساقط الشعر، و يوجد هذا الفيتامين في عدة مواد غذائية مثل، الفطر،الدواجن،البيض،اللحوم الحمراء .

9- البروتين : يمكنك تناول الكثير من البروتينات المختلفة و التي يسهل الحصول عليها بشكل يومي, و التي من شأنها أن تعزز بناء الكيرياتين في الشعر, و ذلك من خلال تناول اللحوم, الفول، المكسرات،و منتجات الألبان قليلة الدسم .

10- المعادن : و هي مهمة جداً لتقوية الشعر من جذوره و حتى أطرافه , كما أنها تساعد على الحفاظ عليه صحي, و هذه المعادن توجد تقريباً في معظم الخضروات و الفواكه .