• 00905371133725
  • info@hairtransplant1.com

فوائد الجلسرين للشعر

تم اضافة المقال يناير 6, 2019 وتحت قسم نصائح مهمة
فوائد الجلسرين للشعر

لا شك و أن جميع السيدات يرغبن في شعر ناعم و لامع و صحي, و لذلك فإنهن دائموا البحث عن أفضل المنتجات التي تمنح شعرهن ما يحتاج إليه. و لعل من المنتجات الجيدة جداً للشعر و التي لا يعرف الكثير فائدتها هو الجلسرين, و الجلسرين عبارة عن سائل لزج و شفاف له رائحة قوية و لكنه طبيعي 100% و عادة ما يستخدم كمكون أساسي في معظم مستحضرات التجميل الخاصة و حتى الجسم, و لكن هذه المنتجات عادة ما يدخل بها مكونات كيماوية أخرى, لذا من الأفضل استخدام الجلسرين كمادة خام, أو إدخاله في خلطات طبيعية من مواد منزلية لا تضر بالشعر .

فوائد الجلسرين للشعر

1- يساعد على ترطيب الشعر الشعر بعمق .

2- يعزز نمو الشعر فيزيد من كثافته.

3- يساهم في زيادة طول الشعر بشكل سريع جداً و ملحوظ .

4- يساعد على حماية الشعر بشكل تام من العوامل البيئية المختلفة و حرارة مجففات الشعر العالية, و ذلك عن طريق تغليف الشعر من الخارج بهذه المادة الواقية .

5- يساعد على فرد الشعر المجعد و إعطائه ملمس رائع, و ذلك عن طريق تخفيه بالماء و رشه على الشعر بعد كل استحمام .

6- يمنع الشعر من التعرض للتقصف .

7- يمنع الشعر من التعرض للتكسر .

8- يستخدم كبديل مثالي لمنتجات تثبيت الشعر, فمن الممكن استخدامه للمحافظة على تمويجات الشعر الكيرلي .

9- يساعد على تنعيم الشعر الخشن .

10- يمنح الشعر الحيوية و اللمعان و النعومة .

11- يستخدم كعلاج فعال لعلاج قشرة الشعر, فهو يعمل على تنظيف فروة الرأس بشكل جيد جداً .

12- يقضي على الحكة, لأنه يعمل كمهدء لفروة الرأس .

13- يقوي بصيلات الشعر و يقلل من تساقطه .

خلطات من الجلسرين

1- يمكنكِ استخدام خلطة الجلسرين و زيت الصبار على الشعر, و ذلك من خلال مزج كمياتٍ متساوية من كل منهم بشكلٍ متجانسٍ تماماً مع إضافة نفس الكمية من الماء، ثم بعد ذلك قومي بتدليك فروة الرأس و الشعر بهذا الخليط، و اتركيه على الشعر لمدة لا تقل عن ثلث ساعة تقريباً، و من ثم اغسليه بالماء و الشامبو.

2- كذلك هناك خلطة الجلسرين مع زيت الخروع, و تستخدم هذه الخلطة على الشعر عن طريق مزج معلقة كبيرة من الجلسرين مع ملعقة من خل التفاح المعروف بخواصة التي تجعل الشعر لامعاً, و يمكن أيضاً إضافة بيضة مخفوقة إلى هذا المزيج مع التقليب جيداً، و من ثم أضيفي ملعقة كبيرة من زيت الخروع و اخلطي المزيج بشكل جيد، ثم ضعيه على الشعر و غطي الشعر بقبعة الاستحمام ثم ضعي فوقها فوطة دافئة، و اتركيه لمدة ساعتين، ثم اغسلي شعرك بالماء الفاتر و الشامبو ، و يمكن المواظبة على هذه الخلطة مرتين في الأسبوع،للحصول على شعر مفرود و صحي .

3- خلطة الجلسرين مع خل التفاح, و هي عبارة عن خليط ملعقتين كبيرتين من سائل الجلسري مع ملعقة من خل التفاح و ملعقة أخرى من زيت الزيتون و معلقة من زيت جوز الهند، ثم قومي بتدليك فروة الرأس بهذا المزيج لبعض الوقت لتنشيط الدورة الدموية، و تطبقي الخلطة على الشعر كله من الجذور و حتى الأطراف, و بعد ذلك لفي شعرك بقبعة استحمام و فوقها فوطة دافئة لمدة لا تقل عن ساعة, و من ثم اغسلي شعرك بالطريقة المعتادة .

4- الجلسرين مع الجلسرين مع خلطة الزيوت السبع لتطويل الشعر, و ذلك من خلال مزج كمياتٍ متساوية من الجلسرين مع مجموعة من الزيوت المتنوعة كزيت الزيتون، زيت جوز الهند، زيت الجرجير و غير ذلك من الزيوت المفيدة للشعر, ثم يتم تطبيق هذا المزيج على الشعر من الجذور و حتى الأطراف، و من ثم تركه لمدة ثلث ساعة أو أكثر، و غسله بعد ذلك بالماء والشامبو.

5- خلطة الجلسرين مع البقدونس و زيت جوز الهند, و ذلك عن طريق وضع القليل من أوراق البقدونس في قدرٍ ماء ثم ضعي هذا القدر على النار، و اتركيه إلى أن يغلي، و حينها أضفي عليه ملعقة من الجلسرين و ملعقة أخرى من زيت جوز الهند، و اتركيها لمدة دقيقتين، ثم أزلي القدر من على النار و اتركيه حتى يبرد ، و بعد ذلك طبقيه على شعرك من الجذور إلى الأطراف و اتركيه لمدة ساعتين, ثم اغسليه بالماء الفاتر .

 

راجعي كذلك مقال أسباب تساقط الشعر من الجذور وطرق علاجه إذا كنتِ تعانين من هذه المشكلة .