• 00905371133725
  • info@hairtransplant1.com

فوائد فيتامين هاء للشعر

تم اضافة المقال نوفمبر 14, 2018 وتحت قسم نصائح مهمة
فوائد فيتامين هاء للشعر

يعرف فيتامين هاء بفوائده المهولة على الشعر, فهو يتمتع بخصائص مضادة للأكسدة تساهم في التقليل من ضرر الجذور الحرة للشعر، و تساعد على حماية خلايا الشعر و الجسم كله من التلف. و لذلك فإن العديد من شركات التجميل تضيف فيتامين (ه) إلى منتجات العناية بالشعر الخاصة بها، حيث تساعد مضادات الأكسدة الموجودة بداخله في المحافظة على صحة الشعر و تقويته.

فوائد فيتامين هاء للشعر

1- يعالج تقصف الشعر

إن فيتامين (ه) له قدرة رائعة على على ترطيب الشعر و منحه القوة و الحيوية من جذوره و حتى أطرافه, لذلك فهو العلاج الأمثل لعلاج تصف الشعر و تقوية أطرافه, و ذلك عن طريق خلط كبسولات فيتامين (ه) المتوفرة في الصيدليات بأي زيت من الزيوت المفضلة لديكِ سواء زيت جوز الهند أو زيت الزيتون أو زيت الجوجوبا . و من ثم تدليك الشعر المتقصف بهم بشكل يومي .

2- يحفز نمو الشعر

إن خواص فيتامين (ه) تساعد على تدفق الدورة الدموية و تنبيه الشعيرات الدموية التي تقوم بتغذية بصيلات الشعر فتعزز من نمو الشعر بشكل كبير و تساعد على تكثيف الشعر طبيعياً بشكل صحي كلياً .

3- يزيد من لمعان الشعر

إن فيتامين (ه) يحفز إفراز مادة “السيبوم” و هي المسؤولة عن عن إضفاء اللمعان على الشعر . كما لهذا الفيتامين قدرة فائقة على زيادة نعومة و سلالسة الشعر, فهو من أهم النصائح للتخلص من بهتان الشعر و التي يمكن أن يقدمها لكِ أي خبير تجميل, و يمكن إستخدامه عن طريق تفريغ كبسولات فيتامين (ه) مع البلسم الخاص بكي .

 

4- يؤخر من ظهور شيب الشعر

إن الإنتظام على إستخدام فيتامين (ه) على الشعر من شأنه أن يمنع الشيب المبكر للشعر, فهو غني بمضادات الأكسدة التي تمنع تأكسد الشعر بشكل فعال و قوي جداً , كما أن للفيتامين قدرة على تقوية أنسجة الشعر و كذلك جميع أنسجة الجسم و البشرة .

5- ترطيب الشعر

يرطب فيتامين (ه) الشعر بشكل طبيعي تماماً , حيث يغذيه بعمق من جذوره و يحافظ على فروته و يبقيها بصحة جيدة تسمح بإفراز الدهون الطبيعية التي تعمل على ترطيب الشعر .

6- يقلل من تساقط الشعر

إن فيتامين (ه) شأنه ككل الفيتامينات التي تقوم بالتغذية و منح الصحة للجسم و البشرة, فأجسامنا تحتاج إلى الفيتامينات لتستمر في عملها, و لأن فيتامين (ه) يقوي الشعر فإنه يصعب من عملية تساقطه, التي تنتج غالباً نتيجة ضعف بصيلات الشعر .

7- يقلل الإفرازات الدهنية

إن خواص فيتاميبن (ه) المضادة للأكسدة من شأنها أن تقلل من إفرازات الدهون الزائدة عن حدها و التي غالباً ما تكون في الشعر الدهني, و ذلك حتى تسمح لفروة الرأس بالتنفس .

8- يحد من ظهور القشرة

ينصح من يعانون من مشكلة قشرة الشعر أن يقومون باستخدام فيتامين (ه) على فروة رأسهم بشكل يومي ليساعدهم على التخلص من القشرة العالقة, و حتى الأشخاص العاديين الذين لا يعانون من القشرة فمن المهم لهم إستخدامه بمثابة واقي رائع من المشاكل القشرة المحتملة .

 

9- يحد من تلف خلايا فروة الرأس

إن فيتامين (ه) من شأنه أن يجدد من خلايا الجسم جميعها و يمنع تلفها, بما فيهم خلايا فروة الرأس المسؤولة عن تغذية بصيلات الشعر لتمنحه القوة و الصحة .

 

مصادر فيتامين هاء

ممكن الحصول على فيتامين هاء بشكل طبيعي تماماً من خلال المشروبات و الأطعمة التي نتناولها يومياً و أكثر المواد الغذائية الغنية بفيتامين (ه) هي :

  • البيض
  • الذرة
  • الحليب
  • المكسرات مثل ( اللوز, الفسدق, البدق )
  • بذور الكتان
  • الفاصولياء
  • الأوراق الخضراء مثل ( الملوخية, الجرجير, السبانخ, الهيليون )
  • الأسماك
  • اللحوم بمختلف أنواعها