• 00905371133725
  • info@hairtransplant1.com

فوائد وأضرار الكيرياتين للشعر

تم اضافة المقال أكتوبر 7, 2018 وتحت قسم نصائح مهمة
فوائد وأضرار الكيرياتين للشعر

لقد إنتشرت في الآونة الأخيرة فكرة إستخدام مادة الكيرياتين لفرد الشعر و تعديل قوامه, بالإضافة إلة معالجة عيوب الشعر الناتجة عن عدم الإهتمام به و التعرض الدائم للمواد الكيميائية و الحرارة . حيث يعد الكيرياتين مادة طبيعية, يفرزها الجسم في الأساس لتغذية الشعر و الأظافر و الجلد, بعد حصوصوله على الأطعمة الصحية التي تساعده على ذلك . و لكن هناك بعض الفوائد و الأضرار التي عليك معرفتها قبل الشروع في تجربة فرد الشعر بالكرياتين .

 

فوائد الكيرياتين للشعر

– تعويض الشعر عن الكيرياتين الطبيعي الذي قد تم فقده على مدار السنين بسبب سوء التغذية .

– التقليل من تجعيد الشعر و فرده بنسبة كبيرة .

– يتسبب في تحسين نوعية الشعر عند المواظبة علية و تكرارة .

– الحد من جفاف الشعر و تقصفة و هيشانة, بنسبة كبيرة .

أضرار الكيرياتين على الشعر

إن مادة الكيرياتين غير مؤذية للشعر على الإطلاق, فهي كما ذكرنا سابقاً مادة طبيعية يقوم الجسم بإفرازها بشكل دائم و طبيعي, و لكن الخطر الحقيقي يكمن في أن مادة الكيرياتين التي تباع في الأسواق يكون مضاف إليها مادة الفورمالين, و هي نوع من أنواع المواد الحافظة, لكنها ذات تأثير سيء جداً على الشعر و الجلد . و لذلك فإن النسبة المحددة من قبل وزارة الصحة لإستخدام مادة الفورمالين لا تتجاوز إلى 0.2% و لكن النسبة الموجودة في منتجات السوق أعلى من هذه بكثير حيث تصل إلى 4% بالإضافة إلى مادة السلفات المضافة إلى منتجات الكيرياتين, و التي غالباً ما تكون رديئة الصنع و مجهولة المصدر, و هي كذلك تعد مادة خطيرة على الشعر و تهدد صحته. و هذه المواد المضافة و غيرها هي ما يتسبب في إحداث ضرر حقيقي للشعر و منه :

 

– قد يسبب حساسية جلدية تؤدي إلى تهيج العين, و حدوث طفح جلدي , و الشعور بالحكة .

– قد ينتج عن كيرياتين الشعر الذي يحتوي على الفورمالين إلى ضعف شديد في الشعر و تساقطه و قد يؤدي إلى فقدان الشعر بالكامل .

– تبدأ اضرار الكيرياتين في الظهور بعد حوالي خمسة أشهر, فيتحول ألى شعر تالف, غير مهذب, ضعيف و متقصف .

– قد يؤدي إلى خطر الإصابة بمرض سرطان الجلد, و هو أحد الآثار طويلة المدى, و ذلك نتيجة لوجود مادة الفورمالين الكيميائية, التي تحفز الإصابة بالسرطان .