• 00905371133725
  • info@hairtransplant1.com

نصائح لشعر أكثر كثافة

تم اضافة المقال أكتوبر 2, 2018 وتحت قسم نصائح مهمة
نصائح لشعر أكثر كثافة

قد يعاني الكثير من السيدات و الرجال من ترقق الشعر او قلة كثافته, و قد يتسبب هذا في إزعاجهم , فالكل يرغب في شعر كثيف و صحي, و لكن الحصول على الكثافة المطلوبة ليس سهلاً, بل هو عمل يحتاج إلى العناية الدورية من خلال إتباع روتين يومي بالإضافة إلى الصبر على النتائج, للحصول على شعر أكثر كثافة و صحة .

 

نصائح لشعر أكثر كثافة

تجنب الكيماويات

إن إستخدام الصبغات أو مواد فرد الشعر, التي تحتوي على الكيماويات, تعد من أخطر الأشياء على الشعر, و تؤدي إل إلحاق ضرر كبير به و إضعافة بشكل ملحوظ, بل قد تؤدي إلى تساقطه , مما يجعل شعرك يبدو بشكل أقل كثافة مما كان عليه .

 

إستخدام الشامبو بحذر

إن الشامبو يعد أمر هام و ضروري لنظافة الشعر و لكن الإكثار منه قد يؤدي إلى نتيجة عكسية تماماً عن التي نتطلع إليها, فهو يقوم بتجريد الشعر من الزيوت الطبيعية التي ينتجها, و قد يقوم بتجفيفه و إعطائه مظهراً قش, كما أن هناك العديد من الشامبوهات التي تحتوي على مواد كيميائية قد تؤدي إلى تساقط الشعر.

 

الإلتزام بنظام غذائي متوازن

إن إتباع نظام غذائي متوازن يعد من أهم الأسباب التي تؤثر على صحته بالإيجاب, و يجعله كثيفاً بشكل ملحوظ, لذلك يجب الحرص على تناول الأطعمة التي تحتوي على الحديد و الزنك و النحاس و المعادن اللازمة و فيتامين بي و سي . فهذه العناصر هي التي ستقوم بتقوية بصيلات الشعر .

 

البعد عن التوتر و الإجهاد

إن الإصابة بالتوتر أو الشعور بالإجهاد فد يتسببان في تساقط الشعر بشكل كبير , مما سيؤدي إلى ترققه و إعطائه مظهر غير صحي . لذلك يجب التخلص من هذه الاعراض سريعاً قبل أن تتسبب في إلحاق الضرر في الشعر و إضعافه .

 

تدليك فروة الرأس بالزيوت الطبيعية

إن تدليك الفروة يساعد على تنشيط الدورة الدموية و يقوي من جذور الشعر, بالإضافة إلى أن إستخدام الزيوت الطبيعية الدافئة أثناء التدليك يساعد في تغذية الشعر بشكل كبير, مما يزيد من كثافته و صحته , خاصة زيت الزتزن, و زيت جوز الهند, و زيت الخروع .

 

قص الشعر

إن قص أطراف الشعر المتقصفة من حين إلى آخر, يساعد على إبقاء الشعر صحي و يزيد من كثافته بشكل كبير , نظراً لأنه يزيل الشعر المترقق و الضعيف . كما أن الشعر القصير يوحي بالكثافة .

 

التقليل من إستخدام مجففات الشعر

يتأثر الشعر بشكل سلبي عند إستخدام مجففات الشعر بشكل دوري, و يساعد على زيادة ترققه, لذلك ينصح بتجفيف الشعر في الهواء الطلق. و التقليل من إستخدام المجففات .

 

تدريج طول الشعر

إن التدرج في قصة الشعر, يعطي شكل أكثر كثافة و حيوية , لذلك إحرصي دائماً على أن تكون قصة شعرك متدرجة إذا كنتِ ترغبين في مظهر شعر أكثر كثافة .