• 00905371133725
  • info@hairtransplant1.com

نصائح للتخلص من بهتان الشعر

تم اضافة المقال نوفمبر 6, 2018 وتحت قسم نصائح مهمة
نصائح للتخلص من بهتان الشعر

إن أكثر ما يزعج السيدات هو فقدان شعرهن للحيوية و البريق و اللمعان, فيصبح الشعر باهتاً بلا أي حياة, و هذه المشكلة غالباً ما تنتج عن سوء العناية بالشعر أو نتيجة لأخطاء تقوم بها السيدات دون قصد, لذلك فإننا قمنا بتوفير مجموعة كبيرة من النصائح, التي عند إتباعها سيعود لشعرك صحته و لمعانه .

 

نصائح للتخلص من بهتان الشعر

1- الإبتعاد عن مستحضرات التجميل التي تحتوي على مواد كيماوية, مثل الشامبوهات الرديئة و الصبغات و مواد فرد الشعر, فإن هذه المواد من شأنها أن تؤذي بصيلات الشعر و تزيد من بهتانه مع مرور الوقت, و الأفضل من ذلك هو إستبدال هذه المواد بمواد أخرى طبيعية و مغذية و شابوهات طبية .

2- إن تعرض الشعر للحرارة العالية سواء عن طريق الشمس أو عن طريق مجفف الشعر أو المكواة الكهربائية, يؤدي مع الوقت إلى تلف الشعر و تقصفة و بهتانه, لذلك يجب تجنب ملامسة الحرارة على الشعر, أو على الأقل تقليلها .

3- إن التغذية السليمة من شأنها أن تؤثر على صحة الشعر بالإيجاب و بشكل مباشر, فالشعر يحتاج إلى إكتساب البروتينات و الفيتامينات المختلفة لكي يبدو بمظهر صحي و لامع .

4- إن الماء هو المفتاح السحري لكل شيئ يخص صحة الإنسان و جماله, لذلك فإن شرب كميات كبيرة من الماء بشكل يومي , من شأنه أن يحسن من الصحة العامة للشعر, و بالتالي يعيد له بريقه المفقود .

5- إن عمل حمام زيت مرة كل إسبوع على الأقل, يساعد على تغذية الشعر بعمق و من ثم يعيد إليه صحته من جديد .

6- يجب عدم الإفراط في غسل الشعر, لأن ذلك من شأنه أن يفقد الشعر زيوته الطبيعية التي يكتسبها عن طريق إفرازات فروة الرأس, لذلك ننصح بأن تغسليه مرتين فقط إسبوعياً.

7- يفضل إستخدام الماء البارد عن غسل الشعر, لأن ذلك يساعد على حماية مادة “الكيوتيكل” التي تمنح الشعر اللمعان .

8- تجنبي إستخدام الإسبراي المثبت للشعر, لأنه يحتوي على مواد ضارة جداً بالشعر من شأنها أن تفقده لمعانه و بريقه, و في حالة الحاجة الضرورية لإستخدامه حاولي أن تقومي برشه من بعيد حتى لا يكون مركزاً على شعرك.

مواد طبيعية تساعد على زيادة لمعان الشعر

1- زيت جزز الهند : يعد زيت جوز الهند من الزيوت الهامة جداً على صحة الشعر, كما إنه فعال في إعادة اللمعان إلى الشعر, و يمكن الإستفادة من فوائدة عن طريق دهن الشعر به عند تمشيطه .

2- خل التفاح : إن خل التفاح هو أكثر المواد الطبيعية التي تمنح الشعر اللمعان و الحيوية, حيث يمكن شطف الشعر به بعد إستخدام الشامبو, و لكن يفضل أن يتم تخفيفه بالقليل من الماء .

3- عصير الليمون: إن الليمون غني بالكثير من الفيتامينات المفيدة, التي  تضفي على الشعر لمعان و نعومة، و يمكن إستخدامه عن طريق تخفيف القليل من عصير الليمون بالماء و من ثم تركه لمدة 20 دقيقة على الشعر, و بعد ذلك إغسلي شعرك بالماء البارد.

4- زيت جوز الهند مع زيت أركان : يمكن مزج هذين الزيتين معاً و وضعهم على الشعر كقناع ليلي رائع, حيث لهما قدرة فائقة على منح الشعر البريق و الحيوية و اللمعان, بشكل سريع جداً .

5- الزبادي و زيت اللوز : يمكن مزج نصف كوب من الزبادي مع معلقتين من زيت اللوز و من ثم تدليك الشعر بهم من الجذور و حتى الأطراف, و يتم تركهم على الشعر لمدة ساعة على الأقل, ثم قومي بغسلهم , لتتفاجئي بشعر لامع جداً و صحي .