• 00905371133725
  • info@hairtransplant1.com

العناية بالشعر الأفريقي

تم اضافة المقال أكتوبر 21, 2018 وتحت قسم نصائح مهمة
العناية بالشعر الأفريقي

إن الشعر الأفريقي جميل بطبيعته، سواء كان مفرودًا أو مموجاً أو مضفرًا. و لعل السر يكمن في أن الشعر الجميل هو الشعر الصحي الذي يتم ترطيبه دائماً و معاملته بلطف. لأنه و بدون ممارسة العادات الصحية عليه من الممكن أن يتحول الشعر الأفريقي إلى شعراً جافًا ومتكسرًا. فالشعر الأفريقي مثل أي شعر آخر له خاوصه التي تميزه, و لكنه يتطلب المزيد من العناية به و التغذية المستمرة ليظهر بمشكل لامع و صحي. لذلك فإننا قمنا بتوفير مجموعة من الخطوات البسيطة و السهلة جداً, التي يمكنك من خلالها الحصول على شعر إفريقي ذو مظهر جذاب جداً و مميز .

 

طرق العناية بالشعر الإفريقي

– التقليل من الغسل المستمر للشعر, فيكفي غسل الشعر مرة واحدة إسبوعياً, نظراً لأن الشعر الأفريقي لا ينتج الكثير من الزيوت, و بالتالي فإن غسله في فترات متقاربة يجرده تماماً من الترطيب الطبيعي الذي تنتجه فروة الرأس.

– المواظبة على إستخدام البلسم مع كل غسلة للشعر, لأن البلسم يساعد على ترطيب الشعر و يقوم بتعويض الزيوت التي فقدها الشعر أثناء غسله بالشامبو . و لكن عند وضع البلسم تجنبي وضعه على فروة الرأس حتى لا تجعلي من شعرك دهنياً, و إحرصي على ترطيب الأطراف به جيداً , ثم شطفة بعد إنقضاء المدة المحددة على العبوة .

– إحذري من إستخدام منتجات الشعر المزودة بالكبريت, فهو مادة تنظف الشعر بشكل قاسي جداً فتجرده من كافة الزيوت و الدهون الطبيعية التي بداخله .

– رطبي شعرك جيداً بإستخدام السيروم أو الكريمات أو الزيوت الغنية, كزيت الزيتون و زيت جوز الهند و زيت الخروع و غيرهم من الزيوت التي ستمنع شعرك من التكسر و تعالج أطرافه المتقصفة .

– إحرصي على إستخدام مستحضرات التجميل التي تحتوي على الزيزت الطبيعية, فهي تعطي نتائج رائعة, و تمنح الشعر القوة و اللمعان .

– إحرصي على عمل حمام زيت مرة أو مرتين في الشهر, لتتمكني من تغذية الشعر بعمق و منحه الترطيب المثالي, و ذلك عن طريق تسخين الزيوت المختلفة على النار , و من ثم تدليك شعرك بها و هي دافئة و لفة لعدة ساعات ثم غسلة .

– إحرصي على قص أطراف شعرك المتقصفة كل حين و آخر, حتى لا ينتشر التلف في جميع أنحاء شعرك و يمنحه مظهراً جافاً و باهتاً .

– تجنبي تصفيف شعرك بدرجات حرارة عالية, و استخدمي بدلاً منها درجات حرارة متوسطة أو منخفضة, و لا تغلقي المكواة تماماً أثناء قيامك بكوي الشعر, حتى لا تشديه بقوة فيتكسر .

– عند تجفيف الشعر بالمجفف الكهربائي إحرصي عل إستخدام رأس الممشط, لأنه يقلل من الشد و الجذب الذي تفعليه أثناء تجفيف شعر, و الذي يؤدي إلى تكسر الشعر .

– إحرصي على تمشيط شعرك برفق و بإستخدام فرشة ذات أسنان واسعة , و لا تبدأي التمشيط من الجذوذ حتى لا يتطاير الشعر فيصبح شكله منكوشاً .

– كذلك تجنبي شد الشعر لفترات طويلة, عن طريق ربطه على شكل ذيل حصان أو حتى عن طريق الضفائر المشدودة تماماً.

– حاولي أن تنامي على وسادات ناعمة كالوسادات الحريرية أو الستان, فهذه الحيلة تمنع تطاير الشعر و تقلل من تكسره. و بهذا سوف تحافظين على شعرك صحياً و مرتباً .

 

– اتركي شعرك بشكله الطبيعي كل فترة, فلا تستخدمي في هذه الفترة أي مجففات أو تسريحات تشدة, و كذلك لا تقومي في خلال هذه الفترة بربطه أو تضفير, لأن كل هذه الاشياء ترهق الشعر و تقلل من تنفسه للهواء .