• 00905371133725
  • info@hairtransplant1.com

فوائد الأفوكادو للشعر

تم اضافة المقال ديسمبر 29, 2018 وتحت قسم نصائح مهمة
فوائد الأفوكادو للشعر

يحتاج الشعر الجاف إلى عناية خاصة بطرق طبيعية لكي يتم ترطيبه و حمايته من التعرض للتقصف أو التساقط، و ذلك لأن العناية بالطرق الطبيعية هي الأفضل بكل تأكيد لأنها لا تلحق بالشعر أي ضرر كما تفعل مستحضرات الشعر ذات المواد الكيماوية. و لعل من أبرز لمواد الطبيعية الخاص بترطيب الشعر الجاف هو الأفوكادو و هو نوع من أنواع الفاكة التي لها الكثير من الخواص الغذائية المفيدة جداً للشعر و البشرة , خاصة و إن تم استخدامه بطرق موضوعية كالتي سنذكرها في هذا القال  .

 

فوائد الأفوكادو للشعر

1- يعيد للشعر صحته و لمعانه, و ذلك بفضل إحتواءه على فيتمامين (أ) المفيد جداً للشعر .

2- من شأنه أن يعزز الرطوبة في الشعر فيقلل من جفافه و هيشانه من خلال الزيوت الطبيعية التي يفرزها على الشعر .

3- يحتوي كذك على فيتامين (ب) الذي يعل على تغذية الشعر من جذوره و حتى أطرافة .

4- يساعد على زيادة طول الشعر بفضل الفيتامينات التي يحتويها و التي تقوي الشعر و تساعده على النمو .

 

وصفات طبيعية من الافوكادو

قبل اتباع هذه الوصفات على الشعر الجاف يجب معرفة أن ثمرة الأفوكادو المستخدمة في أي خلطة من الخلطات التي ستذكرها يجب أن تكون ناضجة تماماً و طرية, حتى يمكن الاستفادة من الزيوت الطبيعية التي تنتجها في حالة النضج, و هذه الوصفات هي:

1- يمكن أن تستخدمي الأفوكادو فقط على شعرك دون الحاجة لإضافة أي مكونات أخرى , و ذلك عن طريق هرسه جيداً و تركه على الشعر لمدة نصف ساعة, ثم غسالة جيداً بماء و شامبو .

2- يمكنك كذلك مزج الأفوكادو المهروس مع العسل و مغلي الكاموميل و من ثم ترك الخليط على الشعر لمدة لا تقل عن 20 دقيقة , ثم شطفة بالماء و الشامبو .

3- يمكن إضافة مهروس الأفوكادو مع القليل من خلطة الزيوت السبعة لتطويل الشعر بكميات متساوية تماماً و حتى يتحول المزيج إلى معجون متماسك بعض الشيء, ثم يتم فرد هذا المعجون على الشعر كله و يترك لمدة نصف ساعة ثم يغسل جيداً بالماء و الشامبو.

4- من الممكن إضافة زيت الجرجير و زيت السمسم إلى ثمرة أفوكادو مهروسة , و من ثم فردهم على الشعر و لفه لمدة 20 دقيقة, و يشطف بعد ذلك باستخدام الماء و الشامبو .

5- و هناك كذلك ماسك رائع من الأفكادو للشعر الجاف, و هو عبارة حبة أفوكادو و ملعقتين من العسل, و معلقتين من زيت الزيتون مع صفار بيضه, و بتم مزجهم جميعاً في الخلاط إلى أن يصبحوا مزيج متماسك يمكن وضعه على الشعر, ثم قومي بفرده على الشعر و فروة الرأس بعد غسله بماء ساخن لفتح المسامات, بعد ذلك لفي شعرك بغطاء بلاستيكي و اتركيه لنصف ساعة ثم اغسليه جيدا ً .

6- أما إذا كنتِ تملكين حمام كريم للشعر لا يمنحك النتائج التي ترجينها, فيمكنك أيضاً إضافة مهروس ثمرة الأفوكادو مع هذا الحمام لتعزيز فوائده و تنشيطها, ثم افرديهم على الشعر بعد خلطهم جيداً, و اتركيهم على الشعر بحسب المدة المقررة في طريقة استخام حمام الكريم هذا , ثم اشطفي المزيج جيداً بالماء و الشامبو .

 

و لكي تحصلي على شعر طويل جداً و ناعم يمكن استخدام زيت الأفوكادو لتطويل الشعر  الذي سيبهرك بنتائجه العظيمة خلال فترة قصيرة جداً, بشرط المواظبة عليه بشكل مستمر, كما أنه يتميز بأنه زيت خفيف جداً على الشعر فلا يدهننه أو يظهره بشكل سيء كما تفعل الزيوت في العادة  .