• 00905371133725
  • info@hairtransplant1.com

فوائد زبدة الشيا للشعر و طريقة استخدامها

تم اضافة المقال نوفمبر 2, 2017 وتحت قسم زراعة الشعر للنساء

زبدة الشيا

_ الكثير يعانوا من مشاكل متعددة في الشعر من حيث الترطيب و الجفاف و التساقط و النمو فيكون من الافضل لعلاج هذه المشاكل اللجوء الي الطرق الطبيعية لحل جميع هذه المشكلات فجاء اليوم مركز زراعة الشعر ليوضح فوائد زبدة الشيا للشعر التي يقدمها حيث انها من الدهون التي تفيد الشعر فيتم الحصول عليها من شجرة الشيا الافريقية فانها تحتوي علي نوعين من الاحماض الحمض الدهني و حمض الاوليك حيث يتواجد لها الكثير من الاستخدامات .

_ يستخدمها البعض كغسول اساسي للوجة كما يستخدمها مصانع مستحضرات التجميل في تصنيع زبدة الكاكاو لترطيب الشفاه من الجفاف و معالجتها كم ان العالم كله يقوم باستخدامها كما ان زبدة الشيا تستخدم ايضا كواقي للشمس و لحل مشكلات البشرة من الجفاف و للتئلام جروج البشرة التي تتعرض اليها بسبب الجفاف في فصل الشتا .

محتويات زبدة الشيا :-

_ كما وضحنا من قبل ان زبدة الشيا تحتوي علي مجموعة كبيرة من الاحماض و كل حمض من هذه الاحماض يكون له فائدة في علاج مشكلة نعاني منها جميعا في حياتنا بشكل عام و الاحماض المتواجدة في زبدة الشيا هي حمض اللينولينيك و الحمض الدهني و حمض البالمتيك و حمض اللينوليك كما يتواجد فيها ايضا بعض المركبات و مضادات الاكسدة مثل كحول ترتيربين التي يقلل الالتهاب و حمض اللوبيول التي يقوم بابطاء عملية الشيخوخة و حمض السيناميك التي يقوم بامتصاص الاشعاعات .

فوائدة زبدة الشيا للشعر :-

_ الكثير من السيدات عندما يلاحظون بتواجد تساقط دائم في شعرهم و لا ينمو اكثر من ما هو عليه لان الشعر الذي يتساقط لا ينمو مكانه فيتواجد لديهم الكثير من الخوف و القلق بانهم يتعرضوا الي صلع في بعض المناطق من الراس فيحتاجون الي بعض النصائح اللازمة لشعر صحي و كثيف من خلال بعض المواد الطبيعية فيتواجد كثير من فوائد زبدة الشيا للشعر حيث انها تقوم باعطاء الشعر الي النظارة التي يحتاج اليها .

_ حتي تتمكني من الحصول علي نتائج التي تريدينها من زبدة الشيا لا تعتبري ان زبدة الشيا تعد من مرطبات الشعر حيث انها لا تحمي الشعر من ان يصبح جافا حيث ان زبدة الشيا لا يجب ان تستخدم بمفردها علي الشعر لانها ممكن ان تتسبب في جفافه فلابد عن استخدامها تقومي بترطيب الشعر اولا قبل الاستخدام و اصحاب الشعر الجاف لا ينصح لهم باستخدام زبدة الشيا .

_ يتواجد الكثير من فوائد زبدة الشيا للشعر و بالاخص فروة الشعر حيث انها تعد علاج لنمو الشعر بسرعة بشكل متميز لانها تقوم باستعادة نمو بصيلات الشعر من فروة الراس مما يؤدي الي ايلاج شعر سريع النمو و صحي لانها تقوم بعمل تحسين لوظائف فروة الشعر و الراس عند استخدامها بصورة منتظمة .

_ الكثير يتواجد لهم مخاوف من كبيرة من شبح الصلع التي يتراود في اذهان الكثير فلابد علي الاشخاص التي يتواجد لديهم الكثير من الاثباتات التي تاكد حدوث صلع له بنسبة كبيرة يستخدموا زبدة الشيا بصورة منتظمة بسبب احتوائها علي مواد معينة تقوم بتحسين اداء فروة الراس مما يعمل علي ازدياد الحيوية التي تنتج شعر دائما بصورة متجددة و بعد استخدامها سوف تلاحظ وجود اختلاف كبير بعد مواظبة الاستخدام .

طريقة استخدام زبدة الشيا علي الشعر :-

  • لا ننسي ان اصحاب الشعر الجاف لا يستخدموا زبدة الشيا لانهم لا يحصلون علي النتائج المرجوة اما اصحاب الانواع الاخري من الشعر يتبعون هذه الطريقة بنفس خطواتها بشكل متكرر حتي تتمكنون من الحصول علي النتائج المرجوة .
  • لابد من ترطيب الشعر اولا يمكنك من خلال استخدام زيت جوز الهند او استخدام المرطب المعتادة عليه او يمكنكي اتباع اي طرق الترطيب المتعارف عليها كلا حسب رغبته .
  • بعد الانتهاء من ترطيب الشعر قومي بتقسيم شعرك الي العديد من الاقسام حتي يتم الاستخدام بصورة اسهل بالنسبة اليكي .
  • ثم قومي بتحويل زبدة الشيا الي سائل من خلال وضعها في الميكرويف حتي تتمكني من استخدامها .
  • قومي بتوزيع زبدة الشيا علي جميع اجزاء شعر بالتساوي و يجب وضعها بشكل صحيح من فروة الراس الي الاطراف .
  • لا بد من تغطية الشعر و ربطة بصورة محكمة لمدة لا تقل عن ساعة او ممكن تركها علي شعرك ليلة كاملة اذا رغبتي في الحصول علي نتيجة افضل .
  • كما قمنا بالتوضيح من قبل لابد من تكرار هذه العملية بشكل منتظم حتي تلاحظين نتائج .