• 00905371133725
  • info@hairtransplant1.com

طرق العناية بالشعر للرجال

تم اضافة المقال نوفمبر 19, 2018 وتحت قسم زراعة الشعر للرجال
طرق العناية بالشعر للرجال

إن الإهتمام بالشعر و عنايته غير مقتصرة على السيدات فقط بل لابد أن يمنح الرجال بعض الإهتمام لشعرهم و يبدأون في الحفاظ عليه و عناية ملمسه حتى يحصلون على شكل جذاب في النهاية. و لكن هذا الإهتمام لا بد أن لا يتجه إلى استخدام المستحضرات الكيماوية كمواد فرد الشعر و غيرها من المستحضرات مجهولة المصدر . لأن لهذه المواد أضرار بالغة على الشعر و فروته فقد تتسبب في تلفه و تساقطه و تقصفه بل و قد يتدهور الأمر إلى الصلع بدلاً من أن تتحسن صحة الشعر. لذلك فإننا سنضع أفضل طريق العناية بالشعر للرجال و مجموعة من الخطوات لحماية الشعر و التي عند إتباعها سيتحول الشعر إلى شعر صحي تماماً يتميز بالنعومة  و القوة.

طرق العانية بالشعر للرجال

تناول غذاء صحي

إن أجسامنا هي مرآه لما نأكله لذا فإن الغذاء الذي نتناوله مهما كان نوعه يؤثر و بشكل واضح على الشعر و البشرة, لذلك يجب تناول غذاء صحي و متوازن غني بالكثير من العناصر الغذائية المختلفة و المفيدة لصحة الشعر مثل الكالسيوم و السيليكا الذان لهما تأثير فعال على نضارة الشعر و نعومته كما يساعدان على تغذيته بعمق, و هذه العناصر من الممكن أن تجدها في البلح, الزبيب, الفول السوداني, الأفوكادو, السبانخ, البيض و فول الصويا .

شرب كميات كبيرة من المياة

إن شرب كميات كبيرة من الماء ينعكس على صحة الشعر بشكل إيجابي جداً, لذلك من المهم شرب ثمانية أكواب من المياة أو أكثر بشكل يومي للحفاظ على رطوبة الشعر و نضارته .

تجنب استعمال الجل و كريمات التصفيف

إن الجل و منتجات تثبيت الشعر الأخرى تحتوي على الكثير من المواد الكيماوية الضارة بالشعر و التي تؤثر على ملمسه فتجعله خشناً, كما أنها تضعفه و تتسبب في تساقطه .

تجنب استعمال مجففات الشعر

إن مجففات الشعر التي تستخدمها للحصول على شعر مصفف ذو مظهر مرتب, تؤثر على الشعر بالسلب و تجعله ضعيف و متقصف و باهت اللون, لذا يجب تجنب استعمالها, أو استخدامها في أضيق الحدود .

إختيار مواد العناية المناسبة للشعر

يجب إخيار نوع الشاميبو المناسب لطبيعة شعرك إن كن جافاً أو دهنياً أو تالفاً , ذلك حتى لا يضر الشامبو الغير مناسب بخصولات شعرك, كما أن لكل نوع شعر عدد مرات غسل يجب الإلتزام بها, فالشعر الجاف لا يحتاج إلى الغسل سوى مرة واحدة إسبوعياً, أما الدهني فيحتاج إلى الغسل كل يوم و باستمرار.

استعمال بلسم للشعر

ان البلسم من المواد المغذية جداً للشعر و التي تحافظ على نعوته و لمعانه, لذلك فمن المهم استعماله بعد كل غسيل للشعر للحفاظ رطوبة الشعر, و لكن إحرص أن يغطي البلسم كل بصيلات الشعر بدون أن يلامس جذوره أو فروته حتى لا يتسبب في ظهور مشكلة تكسر الشعر أو تساقطه, و حاول دائماً إختيار بلسم الشعر المصنوع من مواد كيماوية .

تجنب أشعة الشمس

إن التعرض المستر لآشعة الشمس الحارقة من شأنه أن يضر ببصيلات الشعر و يتلفها و يجعلها ضعيفة جداً و هشة .

تجنب حك فروة الرأس

إن حك فروة الرأس باستخدام الأظافر من الأمور الخاطئة جداً, لأنها تلحق ضرراً كبيراً في فروة الرأس و تجرحها .

استعمال مشط واسع

من المهم استعمال مشط خشبي ذو أسنان واسعة عن تسريح الشعر, كما يجب أن يكون الشعر جافاً عند تمشيطه حتى لا يتعرض للتساقط حيث أن تصفيف الشعر و هو مبلل يعد من أهم أسباب تساقط الشعر عند الرجال.