• 00905371133725
  • info@hairtransplant1.com

تساقط الشعر من الامام

تم اضافة المقال أبريل 13, 2019 وتحت قسم زراعة الشعر للرجال
تساقط الشعر من الامام

يعاني الأشخاص فوق الثلاثين خاصة الرجال من مشكلة تساقط الشعر من الامام التي تسبب لهم حرجاً و قلقاً دائماً نتيجة الشكل الغير جذاب الذي يتحولون إليه فجأة. و لكن عليك أن تعرف أن لهذه المشكلة عدة أسباب سوف نقوم بشرحها جميعها في مركز زراعة الشعر. فمنها ما ينتج عن خلل في الهيرمونات, و منها ما يحدث نتيجة سوء التغذية, و منها كذلك ما يحدث بسبب وجود مشاكل في فرة الرأس. و في نهاية الأمر فإن أي من هذه المشكلات تؤدي إلى ظهور الشعر بشكل غير لائق .

أسباب تساقط الشعر من الامام

هناك الكثير من العوامل التي تؤدي إلى تساقط الشعر من الامام, و هي جميعها قابلة للعلاج, و عامة فيمكننا حصرهم فيما يلي .

من الممكن أن يتساقط الشعر نتيجة للإجهاد و القلق و التعب النفسي, فكل العوامل النفسية لها باع كبير في التأثير على صحة الشعر .

قد تظهر المشكلة نتيجة لتناول طعام غير صحي, لا يحتوي على فيتامينات و معادن ضرورية لبناء الشعر .

حودث تغير في هيرمونات الجسم, فهذا له تأثير كبير كما ذكرنا سابقاً في مقال إضطراب الهرمونات وتأثيرها على الشعر و كذلك فروة الرأس .

تتسبب العناية غير المناسبة للشعر في تساقطه من الأمام, كأن تستخدم مستحضرات عناية غير مناسبة لشعرك .

نتيجة مشاكل صحية معينة كفقر الدم أو نقص الحديد

أمراض الشيخوخة و التقدم في العمر .

وجود مشاكل في فروة الرأس

تناول بعض الأدوية و العقاقير التي تؤدي إلى تساقط الشعر بغزارة .

بعض العومل الوراثية عالتي لها علاقة بالجينات .

قد يتساقط شعر مقدمة الرأس أثناء الحمل و بعد الولادة .

 

علاج تساقط الشعر من الامام

يمكننا علاج مشكلة تساقط الشعر من الامام بعدة طرق منها ما هو طبي و منها ما هو طبيعي, وذلك وفق ما يلي

العلاج بالطريقة الطبية

أولاً العلاج عن طريق و الكريمات إذا كان التساقط بسيطاً, و ذلك للحد من وقوعه, و لتحفيز فروة الرأس على إنتاج بصيلات جديدة .

أما إذا كان التساقط كثيراً فيمكنك اللجوء إلى علاج تساقط الشعر بالليزر الذي يعمل على التخلص الفوري من خلاليا فروة الرأس التالفة, كما يحفز نمو الشعر و يحد من تساقطه .

أما إذا كانت الحالة مستعصية, و قد أدى التساقط إلى ظهور بقع دائرية فارغة في مقدمة الشعر, فإنك ستحتاج في الغالب إلى التدخل الجراحي و إجراء عملية زراعة شعر .

العلاج بالطريقة الطبيعية

عليك أن تعرف أن الطرق الطبعيبة لا تستخدم سوى مع الحالات الأولية, التي حاجة فيها إلى التدخل الطبي أو الجراحي ليست ماسة, و فيما يلي عرض لأهم الخلطات الطبيعية التي تمنع تساقط الشعر من الامام و تحفز نموه :-

زيت العسل وزيت الزيتون و القرفة: و ذلك بخلط كميات متساوية لك منهم , ثم وضع الخليط على فروة الرأس لمدة 20 دقيقة فأكثر, ثم غسلها جيداً .

الألوفيرا و زيت جوز الهند : تعرف هاتين المادتين بقوة تحفيزهما لنمو الشعر, و هما يسيطران على تساقطه بشكل قوي جداً. و بشكل عام يمكنك تحضير هذه الوصفة عن طريق خلط المكونان معاً بكميات متساوية مع إضافة القليل من بودرة النيم إن وجدت, ثم ترك الخليط لمدة نصف ساعة و غسل الشعر جيداً بعد إنقضاء المدة, و تكرر هذه الوصفة كل اسبوع .

الثوم و زيت جوز الهند: يعرف الثوم على قدرته المبهرة في إنبات الشعر و تغذيته بشكل جيد من الفروة, كما أن جوز الهند من الزيزت الفعالة جداً في ذلك الأمر, لذا فمن المهم تدليك فروة الرأس بهذه الخلطة من ثلاث إلى أربع مرات في الاسبوع .