• 00905371133725
  • info@hairtransplant1.com

أهمية قص الشعر

تم اضافة المقال أبريل 21, 2019 وتحت قسم نصائح مهمة
أهمية قص الشعر

لابد و أن كل سيدة تبحث عن قصة جديدة و مميزة لشعرها, لتمنحها طلفة فريدة من نوعها تشكل فارقاً كبيراً في شكلها العام, بحيث تجعله أفضل مما كان عليه, خاصة و أن كانت القصة تتلائم مع شكل وجهها. و لكن هل تعلمين سيدتي أن أهمية قص الشعر كبيرة جداً, و لا تتوقف عن كونه يمنح مظهراً جميلاً للمرأة فحسب, بل إنه يساعد على تخليصها من الشعر التالف و المتقصف, و هو يساهم كذلك في زيادة طول الشعر بسرعة و الحفاظ على قوته و سماكته .

 

أهمية قص الشعر

يرى مركز زراعة الشعر أن لقص الشعر أهمية بالغة يجب أن تعرفها كل سيدة حتى لا تهمل روتين قص شعرها بشكل دوري و مستمر, حتى و لو أزالت فقط 2 سم منه. و فيما يلي عرض لأهم فوائده:

 

أولا: تخيص الشعر من التقصف

إن الشعر التالف و المتقصف غالباً م يكون في نهاية الخصل, و هو يزحف شيئً فشيءً إلى الأعلى, و بالتالي فإن تركه يشكل تهديداً كبيراً على صحة الشعر بأكمله, و منا يجب عليكي سيدي الإهتمام بقص أطراف شعرف التالفة و المتضررة مرة كل شهرين على الأكثر, و إذا كنتي تحبين شعرك طويلاً فإن متابعة القص بشكل دوري لن تسمح أبداً بقص طول كبير في مرة واحدة.

 

ثانيً : إطالة الشعر

قد تجدن هذه النقطة غريبة و نحن نتحدث عن أهمية قص الشعر. و لكن خبراء الشعر قد لاحظوا أن إهمال قص الشعر هو أحد أبرز أسباب عدم الزيادة في طول الشعر, لأن الشعر في هذه الحالة لن ينمو بشكل طبيعي, أو أنه سينمو بصورة بطيئة جداً .

 

ثالثاً: زيادة كثافة الشعر

إن القص الشعر يؤثر بدرجة كبيرة جداً على كثافة الشعر, فيجعله أسمك بكثير مما كان عليه, خاصة و إن قمتي بقص شعرك عند مصفف ماهر و يعرف جيداً كيف يقص الخصل بشكل صحيح .

 

رابعاً: الحد من تساقط الشعر

تتبع هذه النقطة سابقتها في النقاط الخاصة بموضوع أهمية تساقط الشعر, فكلما كان الشعر كثيفاً و كلما كانت بصيلاته ممتلئة كلما صعُبت عملية تساقط الشعر, التي تحدث في العادة نتيجه ضعف الشعر و ترققه .

 

خامساً: شكل جذاب

دائماً ما يتوافق الشعر القصير مع أحدث خطوط الموضة في كل زمان و مكان. فهو يمنح أي سيدة شكل جذاب جداً و يجعلها مميزة, كما أن القص بشكل أو بآخر يمنح الشعر شكلاً صحياً و لامعاً.