• 00905371133725
  • info@hairtransplant1.com

أضرار البوتاس لفرد الشعر

تم اضافة المقال أبريل 24, 2019 وتحت قسم نصائح مهمة
أضرار البوتاس لفرد الشعر

إن البوتاس هو مادة قلوية تستخدمها مراكز التجميل لفرد الشعر و التخلص من تجاعده, و كذلك لجعله يظهر بشكل جذاب و ناعم . و لكن قبل لجوئكم لهذه الوسيلة من وسائل فرد الشعر هل تسائلتم يوماً عن أضرار البوتاس لفرد الشعر و ما هي الآثار الجانبية التي من الممكن أن تظهر على شعركم و بشرتكم عند استخدام هذه الوسيلة الملئية بالمواد الكيمواية الخطيرة جداً على الشعر. و نحن اليوم في مركز زراعة شعر سنعرفكم على كل هذه الأضرار قبل أن تقعون في خطأ استخدام البوتاس على الشعر.

 

أضرار البوتاس لفرد الشعر

عند وضع مادة البوتاس على الشعر فإنكي تساهمين في سحب كافة الزيوت الطبيعية في فروة الرأس و الشعر, و من ثم سيصح شعرك جافاً و خالياً من أي ترطيب, حتى أن ملمسه سيكون خشناً للغاية.

يساهم البوتاس في تعرض الجلد الملاصق الشعر لبعض الإلتهابات و الجروح, التي حتماً ستكون بالغة إذا كان الجلد يعاني من حساسية اتجاه هذه المادة.

إن مخاطر البوتاس حالها كحال أضرار تمليس الشعر من حيث جعل الشعر ضعيفاً و متساقطاً بشكل كبير جداً و بنسب غير طبيعية.

قد يبدو الشعر في بداية الأمر لامعاً و مفروداً و جميلاً, و لكنه سيتحول فجأة إلى شعر تالف و محترق, ف أضرار البوتاس لفرد الشعر تظهر على مدى ليس بالقصير.

قد يتسبب البوتاس في الشعور بحكة شديدة في فروة الرأس, و ذلك نتيجة الحسياسية التي يحدثها, و التي قد تتسبب في ظهور حبوب أو فقاقيع صغيرة في فرة الرأس.

قد تمتد الحساسية كذلك إلى العين و باقي أجزاء الوجه, فتتفاجئن أو وجهك بات منتفخلاً و أن عيناكي قد أصبحت حمراء, و هذا بفعل المواد الكيماوية السامة التي تدخل إلى الجسم عند فرد الشعر بالبوتاس.

لا شك أنكي ستحصلين على بقع فارغة في فروة رأسك بعد مرور وقت من استخدام مادة البوتاس على الشعر, لما لها من أثر بالغ السوء على الشعر و فروته, حيث تجعله يتساقط بغزارة حتى تفرغ بعض أجزائه.