• 00905371133725
  • info@hairtransplant1.com

التغذية السليمة لعلاج الشعر

تم اضافة المقال أبريل 27, 2019 وتحت قسم زراعة الشعر للنساء
التغذية السليمة لعلاج الشعر

تغذية الشعر

قد يعتقد كثير من الناس أن مظهر الشعر الصحي ينتج من العناية الظاهرية و كريمات التصفيف فقط ، و هو اعتقاد خاطئ تماما حيث أن الشعر جزء لا يتجزأ من تكوين جسم الانسان يحتاج لعناية داخلية اكثر من العناية الخارجية حتي يظهر بكامل اناقته و جماله و هو امر يهمل كثيرا في نظام التغذية حيث نحتاج للتغذية السليمة لعلاج الشعر و بناؤه بشكل سليم و صحي .
يحتاج الشعر للنمو و التعافي العديد من العناصر الغذائية مثل الحديد ، البروتينات ، الاحماص الدهنية و كثير من المواد الاخري و اليكم قائمة بأهم الأغذية  من موقع زراعة شعر التي يجب ضمها لنظامنا الغذائي .

التغذية السليمة لعلاج الشعر من جذوره

الخضراوات الخضراء التي تحتوي علي الحديد و خبز القمح الكامل ، و التي تسهم كثيرا في الحد من تساقط الشعر و اعادة مظهر الشعر الصحي مرة أخري .
الحليب و منتجات الألبان و البيض ، اللحوم و الجوز البرازيلي للأفراد النباتيين ، و غيرها كثير من الأطعمة التي تحتوي علي البروتين بنسبة كبيرة مما يساعد علي اعادة بناء الشعرة بشكل سليم و تغذية الشعر بشكل صحيح و التي تحتوي علي نسب ممتازة من الأحماض الأمينية مما يساعد كثيرا في الحد من ضعف الشعر حيث تقوم تلك المواد بتوسيع الاوعية الدموية الموجودة بفروة الرأس مما يحافظ علي حجم و شكل بصيلات الشعر و يجعلها أقوي .
الاحماض الدهنية او ما يعرف بالأوميجا 3 التي تتركز في السمك ، و بعض النباتات مثل بذور الكتان و الجوز حيث تعمل تلك الأغذية علي مد الشعر بكمية الاحماض الدهنية التي يحتاجها مما يحسن من مظهره و مرونته .
نحتاج ايضا لتناول كميات مناسبة من الأغذية التي تحتوي علي فيتامين سي مما يساعدنا كثيرا في الحصول علي مضادات الأكسدة التي تقوم ايضا بتوسيع الشعيرات الدموية و تقوم بنقل الدم اليها بشكل سليم حتي يتم تغذية بصيلات الشعر لمعالجة ضعف نمو شعر الطفل  بشكل صحي و يعتبر حالات الصلع من اهم مؤشرات نقص فيتامينات سي و إي .
ننصح كثيرا بتناول المكسرات و البقوليات و الحبوب الكاملة حيث تحتوي تلك الأغذية علي فيتامين بي الذي يسهم في تكوين خلايا الدم الحمراء التي تحمل الاكسجين و تنتج الكيرياتين و يعتبر نقل تلك الاغذية مشكلة كبيرة في التغذية السليمة لعلاج الشعر حيث يتأثر كثيرا بنقص كل عنصر .
يمثل عنصر الزنك اهمية كبيرة في صحة الشعر حيث يزيد من انتاج الكيرياتين ايضا و هو موجود بكثرة في عباد الشمس ، اليقطين ، و المكسرات و الاسماك .