• 00905371133725
  • info@hairtransplant1.com

طرق تجنب تلف الشعر

تم اضافة المقال أبريل 15, 2019 وتحت قسم نصائح مهمة
طرق تجنب تلف الشعر

يبحث الكثير من السيدات و النساء عن أفضل طرق تجنب تلف الشعر و وسائل جعله صحياً و قوياً و لامعاً و بالطبع غير متساقط. و هذا ما عملنا على توفيره في مركز زراعة شعر عن طريق وضع قائمة من الممنوعات و أهم الواجبات اليومية اتجاه الشعر, لكي يتمكن كل فرد على وجه الأرض من الحفاظ على شعره و العناية به بشكل سليم, لتجنب العديد من المشكلات فيما بعد كالتساقط, القشرة, الهيشان, التصف و التلف التام .

 

طرق تجنب تلف الشعر

تتضمن طرق تجنب تلف الشعر الإلتزام ببعض العادات و البعد عن أخرى كما يلي :

أولاً : الإهتمام بتغذية الشعر

و ذلك عن طريق تغذيته بالزيوت الطبيعية و المرطبات التي تجعل ملمسه ناعماً و إنسيابياً . فيمكنكي على سبيل المثال عمل حمام زيت لشعرك مرة كل اسبوع باستخدام أحد الزيوت المفيدة كزيت جوز الهند, زيت الجرجير, زيت الزيتون, زيت السمم و زيت الخروع الذي يساعد على تكثيف الشعر و زيادة طوله بسرعة.

 

ثانياً : الإهتمام بالغذاء الصحي

لا تتوقف تغذية الشعر  على تزويدة بالزيوت الطبيعية أو الكريمات فحسب, بل أن الأمر يجب أن يبدأ من داخل الجسم نفسه. لذلك فإن الإهتمام بالغذاء الصحي يعد أهم طرق تجنب تلف الشعر. و تشمل هذه العملة أن تقومي بتناول الكثير من الخضراوات و الفواكه و المكسرات التي تحتوي على نسب دهون عالية لتمد الشعر بالزيوت الطبيعية التي يحتاجها, و كذلك يجب أن تهتمي بشرب كميات كبيرة من ماء صاحلة لتغذية الشعر و فروة الرأس بحيث لا تقل عن ثمان أكواب يومياً.

 

ثالثاً: البعد عن الصبغات

تسبب صبغات الشعر في تف الشعر و سقوطه و تدهور حالته العامة, ذلك لما بها من مواد كيماوية ضارة جداً. و الأفضل من ذلك أن تقومي بصبغ شعرك بالحنة و مختلف الوسلئل الطبيعية الأخرى, أو ابحثي على المنتجات الخالية من المواد الضارة. و في حال تعرض شعرك للضرر بالفعل نتيجة تلوينه فلا تتأخري في مراجعة مقال نصائح العناية بالشعر المصبوغ و طرق الاهتمام به الصحيحة.

 

رابعاً : البعد عن الحرارة

إن الإبتعاد عن الحرارة هي أهم و أبرز طرق تجنب تلف الشعر, لما لها من أضرار بالغة السوء, فلا يتعلق الأمر هنا بتساقط الشعر أو خشونته, بل يتعلق باحتراقه الذي يحتاج إلى وقت طويل جداً لكي يمكن معالجته. و من هنا فإننا ننصح كل سيدة بالإبتعاد عن مجففات الشعر المختلفة و آلات الفرد و التجعيد الذي أصبح استخدامها شائعاً جداً و بشكل يومي, كما إننا ننصح بعد تعريض الشر لآشعة الشمس الحارقة التي تتلفه سريعاً, و الأفضل لكي أن تضعين على شعرك واقي شمس بل الخروج من المنزل خاصة في شهور الصيف.

 

خامساً: الإبتعاد عن الغسل المتكرر للشعر

إن النظافة شيء هام بكل تأكيد, و لكن المباغة فيها خاطئة و تعد من أخطر الأشياء على الشعر, فليس صحياً أن تقومين بغسل شعرك بشكل يومي, لأن ذلك يفقده زيوته الطبيعة التي تغذيه, كما يساهم في جفاف فروة الرأس و ظهور بعض المشكلات عليها على المدى البعيد. لذلك من الأفضل ان لا تغسلي شعرك أكثر من مرتان في الأسبوع لكي تحافظي على رطوبته, و ىذلك إذا كان طبيعياً و لا يشتكي من دهنية مساماته.

 

سادساً: الإبتعاد عن سحب اللون

لقد تحدثنا سابقاً عن أضرار سحب لون الشعر و خطورته الكبيرة جداً, و القادرة على تدمير الشعر في دقائق بسيطة, عندما تجرده من كافة زيوته الطبيعية و سائله .