• 00905371133725
  • info@hairtransplant1.com

اسباب تساقط الشعر وحلها بطريقة طبية أمنة

تم اضافة المقال نوفمبر 15, 2019 وتحت قسم زراعة الشعر للنساء
اسباب تساقط الشعر

اسباب تساقط الشعر

يوجد الكثير من اسباب تساقط الشعر سواء عند الرجال اوالنساء،الشعر هو من ابرز علامات الجمال لدى مختلف الافراد خاصة النساء،ففقدان الشعر لديه يعد كارثة كبير ممكن ان تؤدى بهم الى الاكتئاب والعزلة والحزن،ويلجأالبعض منهم لزراعة الشعر بمركز زراعة الشعر بتركيا، فاضطراب دورات نمو الشعر الطبيعى يحدث فى كثير من الاحيان بشكل طبيعى ويؤدى بالشعر الى التساقط،وقد يتساقط الشعر نتيجة لتغير الهرمونات فى الجسد، لذا عندما تلاحظ كمية غير معهود متساقط من شعرط اثناء تصفيفه او غسله عليك بالبحث عن اسباب تساقط الشعر وكيفية معالجته للسيطرة على هذه المشكلة والعمل على حلها قبل ان تصل بالشعر الى مرحلة الصلع او غيرها من الامراض الاخرى.

الشعر ونسبة نموه الطبيعى

90% من النمو الطبيعى للشعر ينمو ما بين سنتين لست سنوات،اما ال10% المتبقية تنمو فى فترة الراحة وهى عبارة عن شهرين او تلاتة وتتساقط فور انتهاء هذه المدة لينمو غيرها.

كل شهر ينمو حوالى 15 مليميتر وكل ما يتقدم الانسان فى السن يتباطئ نمو الشعر لديه،والتساقط الطبيعى يكون حوالى من 50 الى 100 شعرة يوميا هذا المقدار لا يجعلك فى حاجة الى معرفة اسباب تساقط الشعر لانه وضع طبيعى وليس هناك اى خلل لديه، اما اذا وجد خلل فيمكن علاجه عن طريق زراعة شعر بمركز زراعة الشعر فى دبى لتتمتع بشعر جذاب.

علامات تدل على ان شعرك يتساقط بشكل غير طبيعى

  • عندما تستيقظ من نومك وتجد كمية كبيرة من شعرك على الوسادة
  • اثناء تمشيط الشعر اذا وجدت كمية غير مالوفة من الشعر فى اداة التمشيط او موجود على ارض الغرفة التى تمشط بها شعرك هذا العرض يجعلك تعلم ان هناك اسباب لتساقط شعرك غير الاسباب المعروفة من تغير هرمونات للإطمئنان يجب ارسال عينة من الشعر المتساقط للمختبر للقيام بفحصها ومعرفة اسباب سقوطها.
  • اذا نظرت الى المراة ووجدت ترقق فى الشعر عند النساءقم باللجوء لعلاج الصلع عند النساء، او علامات بدائية لحدوث صلع لدى الرجال غير الصلع الوراثى.

 

أسباب تساقط الشعر

اذا كانت بصيلات الشعر المتساقطة موحدة فى حجمها وتتساقط بشكل مفاجئ،فمن الممكن ان يكون هناك اسباب تساقط شعر غير وراثية،وهذا ناتج عن وجود عدة اسباب اهمها:

  1. الحمل
  2. الانيميا وفقر الدم
  3. حدوث جراحة او مرض خطير
  4. انخفاض كبير للوزن فى فترة قصير
  5. اخذ جرعة من علاج كيماوى
  6. الضغط الشديد والقلق
  7. استخدام مجففات شعر كهربائية
  8. تجفيف الشعر بالفوطة بطريقة فاظة