• 00905371133725
  • info@hairtransplant1.com

أفضل علاج لتساقط الشعر لتتمتع بشعر كثيف وصحى

تم اضافة المقال نوفمبر 21, 2019 وتحت قسم زراعة الشعر للنساء
افضل علاج لتساقط الشعر

أفضل علاج لتساقط الشعر

تساقط الشعر يجعل الفرد يفقد مظهره الجذاب،لذا سنقدم لكم فى هذا المقال افضل علاج لتساقط الشعر،لاننا نعلم ان الكثير يسعى للحصول على حل امن لحماية شعره من التساقط حتى ان كلفه ذلك اموال طائلة من اجل ان ينعم بشعر كثيف وصحى،فقديما كان حلم الوصول الى حل لمشاكل الشعر صعب التحقيق ولكن مع مركز زراعة الشعر فى تركيا ليس هناك اى امر يستحيل تحقيقه فيما يخص مشاكل الشعر وزراعة الشعر او حمايته من التساقط.

 

يواجه الشعر العديد من المشاكل… فما هى؟

  • نقص الفيتامينات:الشعر مثله مثل الجسد يتاثر بأهمال الشخص فى تناول الأطعمة والمشروبات المفيدة،فيبدأ يتضاعف ويذبل ويتساقط.
  • اهمال نظافة الشعر وعدم العناية به:وذلك لان الشعر يحتاج الى العناية بشكل دائم حتى لا يتعرض لكثير من المشاكل التى تؤدى به الى التساقط.
  • بعض العقاقير تؤدى لتساقط الشعر:فهناك عقاقير تتسبب فى ضعف الشعر وتساقطه ومن ابرزها العقاقير التى تتناول فى حالة الاصابة بمرض مزمن كالسكرى.
  • الجهل باستخدام المستحضر المناسب لشعرك:فيختلف الشعر الدهنى عن الشعر الجاف عن الشعر العادى وكل نوع من انواع الشعر يحتاج الى نوع معين من مستحضرات العناية بالشعر.
  • بعض امراض الجهاز المناعى:هناك بعد الامراض التى تؤثر على الشعر وتضعفه،والامراض التى تؤثر على الجهاز المناعى هى من اكثر ما يعرض الشعر للتساقط،ونبدأ فى رحلة البحث عن افضل علاج لتساقط الشعر.
  • الحمل والانجاب والرضاعة:فالمراءة الحامل تلاحظ ان شعرها يتساقط بكثرة ولكن لا داعى للقلق فهذا امر طبيعى وبعد انتهاء الحمل والرضاعة سيعود الشعر لطبيعته كما كان.
  • القلق والتوتر والارق:فالحالة النفسية السيئة تؤثر على كل الجسم بشكل عام والشعر بشكل خاص فيتساقط بكثافة غير معهودة.

 

أفضل الحلول لعلاج تساقط الشعر

المتابعة مع طبيب متخصص تعد أفضل حل لعلاج تساقط الشعر لتحديد سبب التساقط بدقة والعمل على حل المشكلة ومعالجتها بالعقاقير المناسبة واستخدام منتجات عناية بالشعر كالشامبو والزيت والبلسم والكريم مناسب لحالة شعرك يعد أفضل حل لتساقط الشعر،ولكن هناك حلول اخرى منها:

  1. تناول غذاء صحى:لعلاج تساقط الشعر طرق معقدة وطرق سهلة وبسيطة يحددها الطبيب المعالج ولكن مهما كانت الطريقة المستخدمة للعلاج لابد من مصاحبتها بتناول غذاء صحى سليم،لانه يعد افضل علاج لتساقط الشعر لان الاهمال فى تناول الاطعمة المفيدة يسبب الانيميا التى تؤدى لتساقط الشعر،لذا يجب البحث عن الفيتامينات والمعادن التى يحتاج الى الجسم بكثرة وتناولها.
  2. الادوية والعقاقير الطبية:اذا كانت المشكلة التى يعانى منها شعرك معقدة وتحتاج الى تدخل طبى فلابد من الالتزام بالادوية التى يحددها الطبيب لتساعد شعرك لكى يعود الى حالته الطبيعية.
  3. حقن البلازما والكولاجين: فالكولاجين مادة تساعد خلايا الشعر على التجدد والنشاط،فتساعد الشعر على النمو بسرعة رهيبة،وبلازما للشعر تساعد على نموه لان البلازما تحتوى على البروتينات والمغذيات التى تغذى الشعر بالغذاء الكافى وتساعد على نموه.

 

للحفاظ على الشعر من التساقط

  • هناك بعد الخطوات التى يجب المداومة عليها لحماية شعرك من التساقط وهى:
  • للتخلص من التقصف والشعر الميت يجب قص اطراف الشعر باستمرار،لكى تساعد الشعر على الحصول على الغذاء ومن ثم نموه بشكل امن.
  • عند تمشيط شعرك استخدم اداة تمشيط مصنوعة من الخشب او اى مادة اخرى لا تتسبب فى تمزيق الشعر،وكذلك عند ارتداء الحلى كونى حريصة على عدم لبس الانواع التى تتسبب فى شد الشعر.
  • استخدام الزيوت الطبيعية المستخلصة من مواد طبيعية وامنة، تعد افضل علاج لتساقط الشعر، لان المواد الكميائية تؤذى الشعر وتجعله يتساقط بكثرة.